الديكور البوهيمي ... إليك 15 معلومة عن الطراز البوهيمي


الديكور البوهيمي ... إليك 15 معلومة عن الطراز البوهيمي



الديكور البوهيمي ظهر في الستينات من القرن الماضي وتمكن من كسب إعجاب العديد من الناس لما يتميز به من خصائص تجعل الديكور الداخلي مليئ بالحيوية والنشاط ، ويمزج بين ثقافات بلدان متعددة كالهند والمغرب وآسيا وغيرها من التأثيرات الشرقية، ليحضناها جميعا في مكان واحد ويعطي  ديكور داخلي رائع.

الأسس التي يركز عليها الديكور البوهيمي

1-  تفاوت التركيبات

ضعي أقمشة للتزيين المصنوعة من مادة الكتان مع بعض المعادن ، الخشب ، الزجاج.. وامزجي كل تلك التركيبات المختلفة في مكان واحد . ذلك لن يخلق لك الفوضى على العكس لكنه سوف يخلق جواً من الدفئ والحيوية في المكان خاصة غذا كان الضوء الشمسي يدخل بشكل جيد إلى الغرفة فذلك سوف يجعل كل شيء أجمل كما في الصورة. 

2-  المستوى المنخفض للجلوس:

سواء كانت تستعمل كرسي  الـ (بوف) على الأرض أو مقاعد منخفضة يمكنك إضافة الوسائد مكان الجلوس ، وهذا النوع من غرف الجلوس المنخفضة حميمي للغاية خاصة للجلسات الطويلة في حضرة الأصدقاء وطول المحادثات بينكم  في أجواء مميزة تستمر لوقت متأخر من الليل. ويمكن أيضا إضافة طاولة جانبية صغيرة لوضع بعض الكتب عليها سوف تزيد الديكور روعة.

3- الخلفية المشرقة في الديكور البوهيمي

للحصور على خلفية ديكور مشرقة في البيت نقترح عليك إعادة طلي الخشب الداكن بما يتناسب مع الطابع البوهيمي لزيادة الأبيض والضوء، مع ترك الاثاث بألوانه الدافئة لخلق المحايدة في الألوان اي أن تكون الخلفية مشرقة والبقية بألوان داكنة.

4 - النباتات البرية

بالإضافة إلى تضخيم العناصر المكونة للديكور، ومنحها العمق؛ تأتي النباتات لتكثيف هذه العناصر ، ليكون المكان نابضاً بالحياة، لذا تجاوزي الزهور التقليدية في إناء وضعي بعض القطع من فروع الشجر بدلاً من ذلك في أواني زجاجية مع أنواع من النباتات الخضراء الطبيعية البرية على سبيل المثال.

6- طلاء جدار واحد باللون الفيروزي

لجعلها نابضة بالحياة وهادئة في نفس الوقت يستحسن طلاء الجدران باللون الفيروزي هكذا سوف تكون غرفة المعيشة مضاءة مع جدار واحد بلون الفيروز ليعزز بقية الألوان الأخرى (الأحمر والوردي) دون جعل الغرفة مظلمة. ومن الرائع وضع كرسي خشبي في المكان

7- الألوان البوهيمية

عند ما يتعلق الأمر ب الديكور البوهيمي لا نجد قواعد محددة له، لكن بجد فيه الألوان الترابية بشكل كبير على الأقمشة المستخدمة في هذا النمط، والتي تجمع بين ألوان مثل البرتقالي والبيج
 يمكنك استخدام بعض المنسوجات الزهرية والحمراء المخططة وسط الألوان الأكثر برودة في الغرفة مع اعتماد القليل من الوسائد المخططة بهذه الألوان هنا وهناك من أجل إضفاء ثراءاً على المكان؛ وتجعله حيوياً.
document.write('');

 9- إظهار روح المغامرة:

 المنزل الأنيق بالستايل البوهيمي غالبا ما يربطه الناس بالطابع المغربي لكنه في الحقيقة لا يقتصر على أي نهج ثقافي معين. يمكن لأي شخص أن يصنعه من خلال التزيين وإظهار روح الفن في المكان ، و إظهار المغامرة وحب السفر من خلال قطع الديكور التي تشير إلى ذلك؛ سيما عند دمجها بمختلف الفنون التي تثير التساؤلات.

10- مساحات ممتلئة

النمط البوهيمي في الديكور الداخلي يتعارض من موجود مساحات فارغة في البيت، يعتمد على ملئ الفراغات بما يناسب من قطع الأثاث الصغيرة أو الكبيرة.

11- السجاد في الديكور البوهيمي

السجاد على الطراز البوهيمي – عنصر داخلي آخر مميز، غالبًا بألوان زاهية وبأنماط مختلفة مستوحاة من ثقافة الأرابيسك أو المغرب أو الأزتك. ويمكن أن يكون في أشكال هندسية متعددة سواء كان على الطراز العتيق أو المعاصر.

12- تنوع الخامات

من أجل الحصول على طراز بوهيمي عليك استعمال أشياء من مواد مختلفة، مثلا أقمشة بأنواع مختلفة أو نوعين من الخشب لنفس الغرفة مثلا.

13- دمج النقشات المتعددة

في الطراز البوهيمي نجد الغرفة الواحدة تحوي عدة أشكال من النقوش، كالمزهر والمخطط، ففي دمج الأشكال نحصل على الطراز البوهيمي.

14- الكروشية والنسج اليدوي

نجد في غرف النوم ذات الديكور البوهيمي أقمشة مصنوعة بشكل يدوي، ونجدها أيضا في بقية تفاصيل البيت الذي يعتمد الطراز البوهيمي، على الكنبات مثلا أو غطاء إحدى الطاولات.

15- الأنماط الاوروبية

 يوجد الطراز الاوروبي في جميع التصميمات الداخلية البوهيمية. يمكن استخدام هذه الأنماط عندما تكون ملونة. هذا هو بالضبط ما يميزهم عن النمط الاوروبي. لا تخف من فعل الكثير لأن الخلط في هذا الطرز هو جزء من النمط البوهيمي.

الطراز البوهيمي بالصور

الديكور البوهيمي
الديكور البوهيمي


الديكور البوهيمي
الديكور البوهيمي


الديكور البوهيمي
الديكور البوهيمي

الديكور البوهيمي
الديكور البوهيمي


الديكور البوهيمي
الديكور البوهيمي

الديكور البوهيمي
الديكور البوهيمي

الديكور البوهيمي
الديكور البوهيمي


الديكور البوهيمي
الديكور البوهيمي


الديكور البوهيمي
الديكور البوهيمي


الديكور البوهيمي
الديكور البوهيمي


يمكنكم أيضا قراءة :

المصادر

نتمنى إفادتكم ودمتك على خير








إرسال تعليق

0 تعليقات