ديكور فصل الشتاء 2021 ... إليك أهم النصائح للحصول على ديكور غرفة معيشة شتوي


ديكور فصل الشتاء 2021 ... إليك أهم النصائح للحصول على ديكور غرفة معيشة شتوي

ديكور فصل الشتاء


 من الأفضل أن يكون ديكور فصل الشتاء مناسبا  للأجواء الباردة التي تميز هذا الفصل ، وذلك من خلال توفير ديكور داخلي يوفر شعورا بالدف ، في هذا المقال نقدم بعض أفكار  الديكورات الملائمة لفصل الشتاء.

ديكورات شتوية للمنازل

يتميز فصل الشتاء بنهاره القصير وأجوائه الباردة، لذا تعمل ديكورات منازل شتوية على منح الغرفة انطباعاً يوحي بالدفء. لن يتطلب ديكور شتوي جهدا كبيرا، إذ يركز على إضافة بعض قطع الديكور فقط بدلا من قطع الأثاث الكبيرة. تضيف قطع الزينة المناسبة للموسم الشتوي لمسة دافئة للمنزل، ويمكن تخزين هذه القطع ليتم استعمالها في العام المقبل.

 تشتمل أنشطة فصل الشتاء على تجمّع العائلات، وقضاء أجمل الأوقات في المنزل، لذا تعتبر غرفة المعيشة أنسب الغرف لتطبيق ديكورات شتوية ذات أنماط مختلفة، لهذا سنطرح لكم نصائح وأفكار تتناسب مع ديكورات شتوية بشكل خاص لغرفة المعيشة، ويمكن استخدام هذه النصائح لأي غرفة أخرى في البيت.

أفكار ديكور داخلي لفصل الشتاء

إليك 15 فكرة ديكور غرفة معيشة شتوي 

اللوحات الجدارية

ديكور فصل الشتاء

يمكنك استعمال لوحات جدارية تحتوي على مناظر طبيعية كالجبال أو شجر الصنوبر، فاللوحات الجدارية تعطي طابعا من الهيبة للمكان. 

أفكار ديكورات غرف معيشة شتوية

 الديكورات الشتوية تساعد على كسر روتين الشتاء الهادئ، ويرى البعض أن هذه الأجواء تعمل على خلق شعور بالكآبة يلازم بعض الأشخاص طوال أشهر فصل الشتاء البارد، لذا من الممكن أن يساعد تجديد المكان على إضافة طابع حيوي إلى المكان.

ذات صلة:

تصاميم رائعة لغرف المعيشة

طرق إبداعية لتصميم غرفة المعيشة المستطيلة الشكل

الوسائد الصغيرة

ديكور فصل الشتاء

يمكن تخصيص عدد من الوسائد الصغيرة لوضعها على الكنب في فصل الشتاء، دون إهمال مسألة تنسيقها مع ألوان الستائر والسجاد. ولكي تنسجم مع الديكورات الشتوية، فيمكن اختيار الوسائد ذات الأغطية المصنوعة من الفرو، أو الصوف.

الشموع ذات الروائح العطرية

تعد الشموع من أفضل مكونات الديكور الداخلي المنزلي والتي لا تكلف الكثير، ويمكن صنعها في البيت فقط ، إذا قمت بتوزيعها في أرجاء البيت فهذا سيمنحه لمسة من الدفء، خصوصا إذا كانت برائحة القرفة أو الفانيلا واللتان تنسجمان مع فصل الشتاء.

ألوان ديكورات شتوية للمنازل

ديكور فصل الشتاء

ما هي أفضل ألوان ديكورات شتوية للمنازل؟ يعاني البعض بما يسمى باكتئاب الشتاء خصوصا في المناطق التي تعرف غياب الشمس لمدة طويلة،  لذا تعمل الألوان على التلاعب في الحالة النفسية للأفراد، وبحسب الخبراء، تتوفر مجموعة من الألوان التي تتناغم مع فصل الشتاء، وتمنح شعوراً بالدفء، وليس من الضروري طلاء كل جدران الغرفة بنفس اللون لإضفاء لمسة شتوية للبيت، فيكفي طلاء أحد الجدران فقط باللون الأسود أو البنِّي أو الكحلي، بل يُستحسن اختيار الألوان الشتوية النارية لطلاء أحد الجدران، منها اللون البرتقالي المائل إلى البنِّي، فيما تُطلى الجدران الأخرى بلون البيج الداكن، أو البنِّي الفاتح.

السجاد من أهم ديكورات فصل الشتاء

ديكور فصل الشتاء

يُعد السجاد من أهم قطع ديكور فصل الشتاء، وللحصول على لمسة كلاسيكية دافئة ، يمكن استبدال بساط الغرفة بسجاد مصنوع من الفراء. يجب أن تفكر في اختيار الفراء الذي يتناسب مع ديكور المكان ، والفراء الأبيض يناسب جميع أنماط الديكور الداخلي ، وتتوافر ألوان الشتاء الداكنة الأخرى وهي الرمادي والأبيض والبني والأحمر الداكن. يمكنك إضافة أكثر من طبقة من السجاد مما يزيد من شعورك بالدفء والراحة.

الأكسيسوارات الرومانسية

ديكور فصل الشتاء

في فصل الشتاء، من المفضل اعتماد الديكورات المستوحاة من الطبيعة مثل القطع الخشبية والأحجار والزهور وأيضا أوراق الشجر وثمار الصنوبر، لتزيين الغرف، ويمكن أيضا جمع بعض هذه العناصر ووضعها على طاولة الطعام.

كما للشمعدانات بمختلف أشكالها وألوانها دورا بارزا وملفتا بإضفاء الأجواء الشتوية على ديكورات المنزل، كما أنها عنصر فريد من نوعه، يضفي أجواء دافئة وحميمية تحاكي موسم الشتاء.

وتجذب النظرَ الأصص المليئة بالأغصان الجافة، والمطلية باللون الأبيض أو الذهبي أو الفضي أو بلون آخر يتماشى مع ألوان المنزل بشكل عام، ويمكن وضعها في مدخل المنزل أو حتى في أحد أركان غرفة المعيش.

أغطية الكنبات والكراسي

تعتبر غرف المعيشة من أكثر غرف البيت استخدامًا في فصل الشتاء ، ولذا فمن أجل التغيير و من أجل للحفاظ على الكنب من الاستخدام المتكرر ، يمكن إضافة أغطية لها و للكراسي، والتي يوفرها العديد من متاجر الأثاث.

الستائر

تعتبر الستائر من الأشياء التي تحدث تغييراً ملحوظاً في الديكور الداخلي، لذلك يمكن تغيير الستائر واختيار ألوان أكثر ملائمة مع الديكورات الشتوية للبيت ، مع الحرص على تنسيقها مع لون قطع الديكور التي تريدها. وأن تكون تلك الستائر أثقل من التي تستخدمها في فصل الصيف لتساعد في عزل البرد.

الإضاءة

وكما هو معلوم فالفترة الصباحية قصيرة في فصل الشتاء، لذا يكون الوقت الأكبر الذي تقضيه العائلة في غرفة المعيشة يكون في الفترة المسائية. لذا فمن المستحسن إضافة قطع الاكسسوارات المضيئة.

البطانيات 

ديكور فصل الشتاء

يمكن تزيين الكراسي أو الكنبات ببعض البطانيات المصنوعة من الصوف، مع الأخذ بعين الإعتبار مسألة تناغمها مع نمط الديكور الداخلي الذي تم اختياره لفصل الشتاء. تعتبر البطانيات العنصر الأهم في غرفة المعيشة، وخصوصاً في فصل الشتاء، كون البعض يفضلون أخذ قسط من الراحة في هذه الغرفة العائلية.

تجديد مفارش السرير

يجب تبديل أغطية السرير الصيفية بأخرى شتوية ذات سمك أكبر من أجل التدفئة خلال ساعات الليل، كما يمكن الاستعانة بوسادات من الفرو ومفرش سرير مصنوع من مادة الصوف وإلقاؤهما بشكل عشوائي على الفراش، لإضفاء لمسة عصرية إلى ديكور البيت وأجواء فصل الشتاء في غرفة النوم.

ديكور فصل الشتاء

وتُحدِث الوسائد الصوف والستائر المخملية فارقا كبيرا، لأن تغيير الوسائد الصغيرة على الأرائك والمقاعد كفيل بتجديد النظرة للمكان، وللتماشي مع أجواء الشتاء، يمكن مثلا اختيار وسائد الجلد أو الفرو المزينة بالرسوم وبأحد الألوان الترابية الدافئة للكنب الرئيسة ذات اللون المحايد، كالبيج الفاتح مثلا.

السقف

إذا كان السقف مملوءا بالجبس بورد، يُفضَّل طلائه بلون فاتح، ولكن يمكن كسر برودة اللون الأبيض بالبيج. أما إذا كان السقف فارغًا، فمن الأفضل اعتماد السقف المستعار، مع استعمال ببعض "السبوتات" في تصميمه، فهو يعد من النماذج الشتوية بامتياز، ويفضل طلاؤه بأحد ألوان الخشب الداكنة .  

زاوية المشروبات الساخنة  

بسبب انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، يفضل الناس تناول المشروبات الساخنة، لذا يمكن تخصيص ركن في الغرفة لوضع المشروبات الساخنة، ووضع جهاز تسخين الماء ومجموعة من الأكواب على الطاولة.

النباتات المنزلية


ديكور فصل الشتاء

فصل الشتاء ليس هو اختفاء اللون الأخضر من البيت، يستحسن تزيين البيت ببعض النباتات المنزلية لزيادة عنصر الطبيعة في البيت وأيضا لمنحه الطاقة الإيجابية والأكسجين النقي، ولتحسين المزاج.


وهكذا تحصل على ديكور فصل الشتاء رائع ونرجو أن يكون هذا المقال قد أعطاكم بعض المعلومات عن كيفية اختيار ديكور فصل الشتاء مناسب من ناحية الأثاث والألوان.

يمكنك أيضا قراءة :

15 فكرة حول ترتيب النبات وتوزيعه داخل المنزل

أخطاء شائعة عليك تجنبها في تزيين المساحات الصغيرة

يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب للاستفسار أو شراء أحد اللوحات الحائية
 0687771198
شكرا لكم

إرسال تعليق

0 تعليقات