كيفية استغلال الممرات في المنزل بشكل ذكي


كيفية استغلال الممرات في المنزل بشكل ذكي

ديكور ممرات المنزل

ديكور ممرات المنزل
ديكور ممرات المنزل

ديكور ممرات البيت جزء لا يتجزئ من الديكور الداخلي، ونجد العديد من الناس لا يعطونه document.write('');   ما يستحقه من الإهتمام، مع العلم أن تزيينه قد لا يحتاج لتكلفة باهضة كبقية أركان البيت، وسنحاول في هذا المقال اقتراح بعض الوسائل الذكية التي من خلالها يمكننا تزيين ممرات المنزل بما يناسب مختلف الأذواق والقدرات المالية.

تزيين ديكور ممرات المنزل بالجبس

يعتمد  إعداد ديكور ممرات البيت على بعض  أشكال الجبس في تشكيل الديكور المختلف في الأشكال المتنوعة، ويستحسن اختيار ديكور جبس بورد في تزيين الممرات مع استعمال الإضاءات المخفية.
نجد العديد من أصناف ديكورات المنزل، منها ما هو بسيط ومنها الكلاسيكي ومنها أيضا ما يناسب المساحات الضيقة

 ديكور ممرات بسيط

يتميز الديكور البسيط باختيار الألوان المحايدة كاللون الرمادي مثلا والألوان الهادئة أيضا كاللون البيج، مع إضافة طاولة بسيطة يعلوها سطح رخامي بونه محايد، مع تزيينه ببعض المزهريات الأنيقة، مع الأخذ بعين الاعتبار مسألة توزيع الإضاءة في ممر المنزل مع الاعتماد على الاضاءة الطبيعية لمافيها من فوائد، ومن الجميل أيضا وضع مرايا على الحائط لكونها تزيد من مساحة المكان.

ديكور ممرات متميز

 ولمن يريد ديكور ممرات متميز نقترح عليه تزيين الأرضيات ببعض الرسومات الهندسية العصرية وبألوان جذابة، مع وضع أصص نباتات منزلية من النوع الذي لا يحتاج لأشعة الشمس، أو نباتات صناعية إذا لم يتوفر النوع الأول، فالأشياء الطبيعية تعد عنصرا مهما لإضافة البهجة والطاقة الإيجابية للبيت.

ديكور الممرات الواسعة 

لمن له مساحات حافية في ممر المنزل يمكنه استغلالها من خلال إضافة مقعد خشبي أو أريكة بتصميم مميز، بحيث يكون مكان للإستراحة القليلة، وفي الوقت نفسه فإن هذا المقعد سوف يعطي للمكان عمقا أكبر، ويمكنك عوض الكرسي أن تضع في ممر المنزل خزانة صغيرة بشكل متميز أو طاولة بها بعض الديكورات البسيطة،  ويستحسن إكساء جدران الممرّات بالخشب، الخامة التي ترتفع إلى نحو متر. وإذا كان لون الخشب داكنًا، يفضل طلاء المساحة بلون فاتح، أو العكس.

استغلال الممرات الضيقة

عند اختيار ديكور الممرات الضيقة لا بدَّ من تجنب تعليق الإكسسوارات الظاهرة على الجدران ، مع اختيار العناصر التي تمنح شعورًا باتساع المساحة، لا سيَّما المرايا. وفي هذا الإطار، من المُمكن تثبيت المرايا على جدار، مع إكساء الجدار الآخر بورق جدران مناسب، وتصميم خشبي أو حجري بسيط.  
 ومن المناسب أن تختار لأرضية الممرات المنزلية الضيقة البلاط الفاتح ، بعيدًا عن الألوان الداكنة التي تُضيِّق المساحة. وفي هذا الإطار، يمكن اختيار قطع البلاط ذات الأشكال الهندسيَّة على هيئة مربعات أو مثلثات بحسب التصميم السائد. ولا مانع من إدخال لون داكن في الأرضية بكمٍّ قليل. 
واذا كنت لا تحب اضافة الكثير من عناصر الديكور بالممر ، فعليك التفكير في تصميم منفرد يكون خلاله الجدار هو المحور الرئيسى للديكور ، فيمكن استخدام ورق الجدران بالالوان الهادئة لتزيين ممر المنزل بشكل انيق وبدون ملئه بما يضيق المساحة اكثر باستخدام عناصر الديكور التي قد تحتل مساحة الممر باكلمه ، وقد يعتبر هذا التصميم وسيلة ذكية وسهلة وغير مكلفة في تزيين ممرات المنزل .

الأسلوب الكلاسيكي في تزيين ممرات المنزل

الأسلوب الكلاسيكي يوحي بالرقي والذوق الرفيع ويلهم شعورا بالحنين إلى الزمن الجميل ويمكن استعماله في تصميم ديكور ممرات المنزل ، بوضع بعض اللوحات الفنية الصغيرة على الجدران المكسو باللون الأبيض الذي يعكس النقاء والصفاء ويسمح بانتشار الضوء الطبيعي في البيت، كل ما ذكرناه يمنح ديكور ممر البيت لمسة هادئة، 

تزيين ممرات المنزل على المغربي الأصيل

الطراز المغربي يبدو اختيارا جميلا لتزيين الممرات الواسعة، ويمكن ذلك من خلال تزيين أرضية ممر المنزل بالفسيفساء، مع وضع بعض أصص النباتات المنزلية، ويمكن اختيار بعض الصباغات المغربية الأصيلة كصباغة "تادلاكت" التي تضفي رونقا للمكان، كما يمكن استعمال بعض الديكورات الفخارية أيضا لزيادة العناصر الطبيعية في ممر المنزل.

صور ممرات منزلية

ديكور ممرات المنزل
ديكور ممرات المنزل

ديكور ممرات المنزل
ديكور ممرات المنزل


ديكور ممرات المنزل
ديكور ممرات المنزل

document.write('');
ديكور ممرات المنزل
ديكور ممرات المنزل

ديكور ممرات المنزل

ديكور ممرات المنزل
ديكور ممرات المنزل

ديكور ممرات المنزل
ديكور ممرات المنزل

ديكور ممرات المنزل

ديكور ممرات المنزل

ديكور ممرات المنزل

ديكور ممرات المنزل


مواضيع ذات صلة : 

المصادر :
 

إرسال تعليق

0 تعليقات