15 طريقة يمكنك من خلالها جعل غرفة نومك أكثر استرخاءا

 15 طريقة يمكنك من خلالها جعل غرفة نومك أكثر استرخاءا






غرفة النوم هي المكان الذي نأوي إليه في نهاية اليوم أو عند التعب لأخذ قسط من الراحة والسكينة والاسترخاء، ويستحسن فيها توفر شروط ولوازم الهدوء والسكينة النفسية والبدنية، ولا بد أنك تبحث عن أفكار جديدة تساعدك على تنسيق ديكور غرفة نوم أنيق وبأحسن المزايا، وفي هذا المقال سأوفر لك عزيزي القارئ ما تبحث عنه عبر تقديم مجموعة من التصاميم المبتكرة سهلة المنال والتطبيق والتي لا تكلفك الكثير من المصاريف والتبعات المادية كورق الجدران والإضاءة.
تابع معي قارئي الكريم ما سيقدمه لك موقع ديكور بيتي من أفكار سهلة وغير مكلفة لتجعل غرفة نومك جميلة ومريحة


أولاً وقبل كل شيء ، يجب التأكد من نظافة غرفة نومك ، إنه ليس فقط أفضل من الناحية الصحية والجمالية ، ولكن يمكن أن يكون أقل إرهاقًا أيضًا ، يقول فيلدمان : "لا أحد منا يريد أن يكون في هذا الموقف ، لكننا في هذا الوضع ، حتى نتمكن على الأقل من الحفاظ على نظافة مساحاتنا ، الأمر الذي قد يجعلك تشعر وكأنك تتحكم في غرفتك على الأقل"  مع مساحة نظيفة ومنعشة ، تقل نسبة الإزعاج والطاقة السلبية في غرفتك ، بالإضافة إلى ذلك ، ستساعدك على تقدير الأشياء التي تحبها في غرفتك وترى أنها لازالت صالحة مرة أخرى.

قم بتجديد الجدران

يمكنك تجديد ديكور جدران غرفة النوم بطلاء جديد أو باستعمال ورق الحائط ، وللمعرفة أكثر :


حافظ على برودة الوسائد  

هذه النصيحة مفيدة بشكل خاص لأي شخص يعاني من الحساسية  "، حتى خلع غطاء الوسادة وتشغيله في النشافة لمدة عشر دقائق (أو تركه في الهواء إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى آلات الغسيل وتغليفها باستخدام قماش لين) يمكن أن يجعلها أكثر انتعاشًا ويساعد على تحسين المزاج ، تشرح فيلدمان الأمور قليلاً  وتقول : "كن دائمًا حذرين بشأن السجاد للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أيضًا" ، لذا يمكنك إزالة سجادة من غرفة النوم إذا كنت تعاني أعراض الحساسية في نومك.

إعداد طاولة السرير الخاص بك

تأكد من أن لديك كل ما تحتاجه قبل النوم وطوال الليل في متناول اليد حتى لا تضطر إلى النهوض ومقاطعة نومك ، أشياء مثل ورق منديل ، الشاحن ، قنينة أيا كان ، قناع العين ، مرطب الشفاه ، إلخ.

تخلص من الفوضى

حاول الانتقاء بين مكونات غرفتك فيما له قيمة وتخلص من الأشياء التي لا تحتاجها ، كي توفر مساحة أوسع في غرفة النوم ، مع وضع في عين الاعتبار بعض الأشياء الجيدة التي يجب الاحتفاظ بها في غرفة نومك يمكن أن تكون : "مجموعة من الكتب التي كنا نريد قراءتها (أو إعادة قراءتها) ولديها الوقت للقيام بذلك أو صورة مؤطرة للناس أو الأماكن التي نحبها.

ضع الأزهار بالقرب منك

يقول فيلدمان : "إذا كان لديك رفاهية الحصول على أي شيء مثل زهرة بالقرب من سريرك ، فاستغلها" ، قد يبدو الأمر بسيطًا ، لكنها تعتقد أن وجود شيء حي بجانب السرير يمكن أن يساعدنا على "تذكر بساطة العيش".

لف نفسك في شيء ناعم

من أجل الحصول على راحة جسدية أكثر أثناء النوم قم استعمل البطانيات الناعمة المريحة ، والتي تحتوى على نسبة قطن عالية ، فهذا سيزيد من ارتياحك وستقوم بنشاط أكبر في اليوم الموالى.

اذهب للتسوق من أجل غرفة المعيشة الخاصة بك

وبأقل التكاليف إعطاء غرفة المعيشة لمسة جمالية جديدة ، باقتناء بعض الأشياء البسيطة مثل الشموع أو اللوحات الحائطية .

حجب الضوء

إذا لم يكن لديك ستائر في غرفة نومك ، أو كنت تعاني من صعوبة في النوم لأن غرفتك لا تبقي الضوء بعيدًا بما فيه الكفاية ، يقول فيلدمان ربما كنت تفكر فيه كثيرًا "هذا ليس وقتًا للكمال ، إنه وقت للمرور. هل يمكنك إخراج ورقة؟ خذ زوايا الشراشف ، خذ بعض الشريط اللاصق إذا لم يكن لديك حتى مسمار. إذا لم يكن كذلك ، جربه مع طاولة من القماش أو الوشاح. كن مبدعًا مع العناصر النسيجية الأكبر. " طالما أنه يمكن أن يحجب المزيد من الضوء أو يخلق الخصوصية ، فإنه سيعمل .

افصل بين مساحة عملك



إذا كانت غرفة نومك تضيء فجأة كمكتب منزلي ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للإشارة إلى التغيير في حالة الاستخدام مع اقتراب يوم العمل ، سواء كان السحب في طاولة جانبية أو مقعد للعمل عليه ، تثبيت رف ثابت كمكتب صغير ، فإن الخروج من السرير سيساعد في الواقع على الحفاظ عليه كملاذ مريح لك بدلاً من ربطه بالضغط والمواعيد النهائية.

تخلص من أجهزتك

"خلال هذه الفترة العصيبة بشكل لا يصدق ، أعتقد أنه من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون لديك مكان للتراجع عن التدفق المستمر للأخبار (السيئة) والإحصاءات المقلقة ، لدرجة أنه يمكننا على الأقل الاحتفاظ بأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف في مكان آخر في الليل ، أعتقد أن هذا ليس خيارًا رهيبًا. إذا كانت هذه عادة واحدة يمكنني أن أحملها من العزلة الذاتية إلى المستقبل ، فسأكون سعيدًا ".

أشعل شموعك المفضلة

 الشموع رائعة للأوقات العصيبة لأنها يمكن أن تذكرنا بأماكننا وذكرياتنا المفضلة ، إن إضاءة شخص تحبه قبل أن تغفو يمكن أن يكون مهدئًا للغاية،  فقط لا تنسى إطفائها!

دمج القطع الترابية

يعتقد فيلدمان أن "أي عناصر من الأرض قوية الآن". "لا أعرف دائمًا كيف أو لماذا ولكن هناك قوة هناك. يمكن أن يكون هذا أي شيء بدءًا من الضوء الطبيعي إلى الحياة أو تنفس الزهور أو أي مجموعة من الأحجار - حتى غلاف رخامي. نذكر أنفسنا بأن الأرض ستكون هنا للعثور لنا مرة أخرى ، علينا فقط أن نخرج هذا الأمر. أنا معزز بذكر تلك الأشياء الصغيرة ".

رتب سريرك

شيء صغير  بالتأكيد ، لكن ترتيب السرير يمكن أن يساعدك حقًا على بدء يومك بشكل مريح ويشعرك أيضًا بمزيد من الاسترخاء والحيوية عند الذهاب إلى السرير في نهاية المساء" ، لأنه إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فستكون قد أنجزت شيئًا واحدًا على الأقل كل يوم

تبديل المصابيح

 قم بتغيير مصابيح غرفة النوم إلى مصابيح خافتة وغير قوية حتى تزيد من شعورك بالراحة ، وحتى إذا قمت في الليل لشيء ما فلن تزعج الطرف الآخر في النوم.
نتمنى إفادتكم ودمتم طيبيم.



إرسال تعليق

0 تعليقات