ورق الحائط لتزيين الديكور الداخلي... أنواعه ومميزاته وعيوبه



 ورق الحائط لتزيين الديكور الداخلي... أنواعه ومميزاته وعيوبه




زاد الإقبال في السنوات الأخيرة على ورق الجدران ، وقد سعى خبراء الديكور إلى إصدار تصاميم عصرية تناسب مختلف غرف البيت، وتتماشى مع كل الاختيارات والأذواق، ويبقى طابع الأناقة هو الذي يجمع بين كل تصاميم ورق الجدران.
يقدم لك موقع ديكور بيتي مجموعة من الأفكار والنصائح في اختيار ورق الجدران ، وسنسلط الضوء أكثر على أنواع ورق الحائط ومميزاته وعيوبه.
تابع معنا ...

1- أنواع ورق الحائط :



- ورق حائط البطانة : يستعمل هذا النوع من ورق الحائط في تعديل وتسوية الأسطح الغير مستوية، ويتوافر بعدة ألوان ويتكون من طبقة واحدة فقط.
- الورق المجسم : نوع حديث من ورق الجدران وهو ثلاثي الأبعاد ، ويستخدم بشكل كبير في غرف الأطفال ، ومن مزايا أنه يعطي اتساع للمساحة.
- الورق المعدني : يصنع من مساحيق معدنية كالألومينيوم ويتميز بنعومة الملمس.
- ورق الألياف النباتية : ويصنع باستخدام مجموعة من الألياف النباتية ، ويتميز بشكله الرائع وملمسه الناعم ، وينصح خبراء الديكور بوضعه في غرفة الاستقبال.
- الورق المخملي : يعتبر هذا الورق من الأنواع الفاخرة ويصنع من القماش، كما أنه لا يليق بالغرف التي تحتوى على رطوبة عالية ولا يناسب حوائط غرفة الضيوف وغرف المعيشة .
- ورق الأنجلابتا : هذا الورق يصلح استعماله لكل غرف المنزل ويتكون من طبقة سميكة ، كما يحتوي على نقوش بارزة .
- ورق اللب : يتميز هذا النوع بسهولة التركيب ، ويصل استخدامه في صالون البيت، ويتم صنعه من لب الخشب.
- ورق الدوبلكس : ويتكون من طبقتين ، ويعد من أحسن الأنواع والأكثر عملية ويليق بغرفة النوم وغرف الاستقبال.
- ورق الفينيل : يعد نوعا عمليا حيث أن له قابلية الغسل والتنظيف لذلك فهو يليق لكل غرفة من البيت.

2- عيوب ورق الحائط :



من عيوب ورق الجدران وجود بعض المشاكل التي تطرح أثناء إزالته حيث يتسبب في إزالة أو تشقق طلاء الجدران، كما أن بعض أنواع ورق الحائط قد تتأثر بالرطوبة وأشعة الشمس، فتكون عرضة للتمزق والاصفرار.

3- مزايا ورق الحائط :



يعد ورق الحائط موضة عصرية يعتمد عليها في تصميم الديكور الداخلي للمنازل، وله القدرة على غحداث تغيير جدري في ديكور البيت، ومن مميزاته أيضا أنه لا رائحة له عكس الطلاء الذي يترك رائحة في البيت تشكل إزعاجا لسكان البيت، كما أن عملية تركيب ورق الجدران ليست بالشيء الصعب إذا قارناها مع طلاء المنزل ، ولا تحتاج لشخص محترف لذا فهي غير مكلفة ماديا.
نتمنى إفادتكم ونرجو منكم ترك تعليقا أسفل الموضوع بارك الله فيكم



إرسال تعليق

0 تعليقات