كيفية تنسيق ألوان غرف نوم

كيفية تنسيق ألوان غرف نوم







يتم اختيار ألوان الغرف حسب تصميمها وذوق وعمر صاحبها ، وأيضا حسب أثاث وطراز الديكور المتواجد في الغرفة، إليك مجموعة من الأفكار التي تساعدك على تنسيق ألوان الغرف.

غرف الأولاد

في غرف الأولاد ، يفضل الألوان الفاتحة والمنعشة

- في غرف نوم الأطفال :


  تتمثل الخطوة الأولى في استخدام الألوان الفاتحة والطازجة التي تمنح الطاقة والحماس لهذه الفئة العمرية. لأن الألوان الداكنة تؤثر سلبًا على نفسية الأطفال.

 - في غرف نوم الفتيات :

هناك ألوان محددة لهذه الغرف ، مثل البنفسجي والوردي والفوشيه ، مع إمكانية إدخال الفستق الأخضر. يتم استخدام الظلال الفاتحة للألوان المذكورة أعلاه ، سواء في تصميمات الجدران ، وخاصة مخطط الوردي والأرجواني والأبيض ، أو باللون الأرجواني الداكن والأرجواني الفاتح والفستق الأخضر ، والجدران الأخرى مطلية بلون فاتح .
 يرجى رسم أشكال على الجدران ، على سبيل المثال : إذا تم وضعه على الحائط ، طلاء وردي فاتح للغاية ؛ يتم رسم أشكال متداخلة عليه وفي العديد من الألوان ، مثل الأحمر والأخضر والفوشيه والأرجواني.


غرف الشباب



في غرف نوم المراهقين ، يتم استخدام ظلال متوسطة
 -من الضروري اعتماد درجات متوسطة من الألوان ، في هذا السياق يمكن طلاء جدار واحد فقط بلون داكن (زيتي غامق ، على سبيل المثال) ، والجدران الأخرى زيت خفيف للغاية وسقف مطلي باللون الأبيض البيج. إذا كان الجدار خلف السرير مطليًا بالزيت ، فيمكن تصميم الجدار المواجه له  باللون الزيتي الداكن وهو خفيف جدًا ، والجداران الآخران لامعة تمامًا في اللون.
 -ألوان متوسطة جذابة لغرف نوم المراهقين : بني فاتح أو تركواز أو أحمر.
 -إذا تم طلاء أحد الجدران بطلاء داكن اللون ، فيجب تزويده بكمية كبيرة من الإضاءة ، مع طلاء الجدران الفاتحة الأخرى ، والتنسيق مع الأرضية ، أفضل لتلقي "الباركيه" الظلام.

غرف نوم رئيسية



في غرف النوم الرئيسية ، يناسب الطلاء الداكن ورق الحائط

 يمكن استخدام جميع الألوان الداكنة (كحلي ، أسود ، زيتوني ، بني ، أزرق ورمادي داكن) ، مع البعد عن الألوان الصارخة (أحمر ، فوشيا وأخضر). في هذا السياق ، يمكن طلاء الجدار بالكامل خلف السرير بلون داكن ، مع إضاءة "إضاءة" كبيرة أعلاه ، ومزينة بألواح فاتحة. أما بالنسبة للجدار المواجه له ، فيمكن رسمه بشكل مخطط ، أو يمكن تركه بلون خالص من نفس اللون الذي يلتقي به ، ولكن بلون أفتح من هذا.
  يمكن طلاء الجدارين الآخرين المتقابلين والسقف باللون الأبيض الكريمي.
 -في حالة اختيار الرمادي الداكن لطلاء الجدار خلف السرير ، على سبيل المثال ، يمكن تصميم الجدار المقابل بالرمادي الفاتح والرمادي الداكن ، مع مراعاة عدم استخدم نفس اللون الداكن خلف السرير.
- يحب دمج طلاء اللون الداكن مع ورق الحائط. على سبيل المثال ، إذا كان الأخير له لون رمادي وأبيض ، فسيتم اختيار الرمادي لطلاء الجدار خلف السرير.

إرسال تعليق

0 تعليقات