10 أفكار إبداعية لتصميم ديكور ركن العبادة بمنزلك

 10 أفكار إبداعية لتصميم ديكور ركن العبادة بمنزلك 


يحلم كل واحد منا بوجود زاوية صغيرة في منزله يقرأ فيها آيات الله الكريمة ليريح نفسه قليلاً وقلبه من ضجر الحياة ومشاكلها ، لكننا نعتقد أنه من الصعب تحقيق ذلك بالنظر إلى الأسعار وضيق مساحات الشقق ، ولكن موقع ديكور بيتي اليوم سوف يقدم لك 10 أفكار رائعة لتصميم زاوية روحية في منزلك وبمناسبة حلول رمضان ، استمتع بتأسيس طقوس وعبادات في جو هادئ وإيجابي يساعد على الارتياح في أداء العبادات.
اهلا رمضان ..

مرحباً بشهر رمضان وأيام الرحمة والغفران والعتق من النيران ، يجب أن نضيف لمسات خاصة إلى كل ركن من أركان بيوتنا ، لكن ما يمكن أن يكون أجمل من ركن روحي بسيط مريح للأعصاب والقلب لتتصل فيه بخالقك فأقرب ما يكون العبد من ربه هو عندما يكون ساجدا.

1 الهدوء أولا ..






ابتعد عن الألوان القوية والأنماط الفوضوية حتى لا تشتت انتباهك وتسقط في فخ نقص التركيز أثناء العبادة ، والغرض من هذا الركن الروحي هو تصقية البال من أجل تشعر بالهدوء والراحة.
من أجل معلومات أكثر حول الصباغات إليك هذه المواضيع :

2 نوافذ وفتحات تصميم خاص :


اختر لهذا الركن فتحات خاصة مختلفة عن المنزل بأكمله ، مع نقوش وأنماط إسلامية تعكس أشعة الشمس بطريقة مميزة وهادئة تساعدك على الشعور بأجواء رمضانية.
ونقترح عليك استعمال الطراز المغربي في ديكور هذا المكان لما يحمله من الروحانية والهدوء

3 استخدام النقوش والأنماط المميزة :

اختر الأقمشة الجميلة والناعمة ذات الأنماط الخاصة خلال شهر رمضان وأجواء إسلامية رائعة ولمسات من النحاس والذهب لإضافة قيمة إلى هذه الزاوية من باقي المنزل.

4 جو دافئ وإضاءة صامتة :

لا تحتاج إلى أكثر من مقعد مناسب ، وركن صغير وسجادة ناعمة ، وتستمتع بزاوية روحية في منزلك ، ولكن تأكد من أن لديك إضاءة دافئة ومناسبة مساعدتك في قراءة القرآن الكريم والعبادة في جو مناسب.

5 البساطة والجمال :

يمكنك تسوية وسادة صغيرة وسجادة ناعمة في زاوية ثابتة من منزلك ، لن تحتاج إلى المزيد ، البساطة هي عنوان للجمال.

6 أرضية جميلة :

إذا قمت بتصميم الزاوية أو القاعة المخصصة للعبادة منذ البداية ، فمن الأفضل اختيار أرضية بروح شرقية وزخارف مميزة ، لإضافة جو عربي وإسلامي في الفضاء ككل.
مثال آخر على الأرضية التي يمكنك استخدامها لتصميم غرفة أو مكان للعبادة.

7 غرفة مكتب وركن خاص :




لن تحتاج إلى تخصيص غرفة كاملة للعبادة، بدلاً من ذلك تحتاج فقط إلى ركن في مكتبك الهادئ ، وهو عالمك الخاص وغرفة نومك وآخر هروبك من العمل الزائد خلال يوم عمل صعب ومتعب.

8 مقعد مريح : 

اختر مقعدًا مريحًا لمساعدتك على الارتياح أثناء قراءة القرآن والراحة بين ركعات التراويح والتهجد ، مع طاولة لتناول مشروب ساخن وترك القرآن جانباً أثناء الصلاة.

9 مقعد وسرير :

ستحتاج غرفة الاستقبال في بعض الأحيان إلى أريكة أو سرير صغير إذا سمحت المساحة بذلك ، لذلك قد تكون صممت فضاءا كاملاً في منزلك وبأسلوبك المفضل لقضاء لحظات كاملة في العبادة والاسترخاء ..

10 شرفتك تستقبل رمضان بلمسة روحية :



ما رأيك في جعل شرفتك خلال رمضان ركنك الروحي ، حتى تستمتع في الصيف الحار بنسيم الهواء البارد في ليلة طويلة من الاعتكاف وتدعو كما يحلو لك، تقبل الله منا ومنك كل الأعمال ورمضان كريم.
نقترح عليك قراءة هذا الموضوع :
تقبل الله منا ومنكم

إرسال تعليق

0 تعليقات