نصائح في اختيار أفضل أنواع ورق الجدران التي تناسبك مع كيفية الأستخدام


نصائح في اختيار أفضل أنواع ورق الجدران مع كيفية استخدامه وتركيبه

ورق الحائط مادة تُستخدم في الديكورالداخلي لتزيين الحوائط الداخلية للبيوت والمباني والعامة. يباع عادة على شكل لفات ويتم وضعه على الحائط باستعمال عجينة ورق الجدران. ويمكن أن يكون ورق الجدران بسيط مثل ورق مبطن يستخدم من أجل تغطية الأسطح غير المستوية وبعض عيوب الجدران الصغيرة، وقد سعى خبراء الديكور إلى إصدار تصاميم عصرية تناسب مختلف غرف البيت، وتتماشى مع كل الاختيارات والأذواق، ويبقى طابع الأناقة هو الذي يجمع بين كل تصاميم ورق الجدران.

يقدم لك موقع ديكور بيتي مجموعة من الأفكار والنصائح في اختيار ورق الجدران ، وسنسلط الضوء أكثر على أنواع ورق الحائط ومميزاته وعيوبه.

ميزات ورق الجدران

 -ورق الحائط بسهولة وسلاسة بالجدران، مما يساعد على إخفاء عيوب الجدران .

 -يمكن أن يضيف الدفء والأناقة والعمق إلى غرفة لا يوفرها أي نوع من الطلاء

 -ورق الحائط في جدار واحد فقط في الغرفة لإضافة نوعا من الإثارة.

 -ورق الجدران بديلا اقتصاديا لتزيين جدران البيت.

 -ورق الجدران الأشخاص الذين يحبون تغيير الديكور الداخلي باستمرار.

 -لا رائحة له عكس الطلاء الذي يترك رائحة في البيت تشكل إزعاجا لسكان البيت أو الجيران.

 -ورق الجدران القديم وتغييره بورق جدران جديد إذ لا يحتاج تغييره إلى مجهود كبير.


عيوب ورق الجدران في الديكور

من عيوب ورق الجدران وجود بعض المشاكل التي تطرح أثناء إزالته حيث يتسبب في إزالة أو تشقق طلاء الجدران، كما أن بعض أنواع ورق الحائط قد تتأثر بالرطوبة وأشعة الشمس، فتكون عرضة للتمزق والاصفرار.

طريقة تنظيف ورق الجدران

تتوفر الكثير من أنواع ورق الجدران في المحلات التجارية، وهناك أنواع تتميز بقدرتها على المقاومة لعدة سنوات من الاستخدام وينظف هذا النوع من ورق الجدران بشكل سهل، وذلك بمسحه بواسطة فوطة مبللة دون تقشير أو خدوش أو تغير نقوش ورق الجدران. كما تتوفر النوعية المتدنية التي تكون قابلة للتلف والتقشر والخدش وقد تختفي نقوشها عند مسحها.

طرق إزالة ورق الجدران

يحتاج الكثير من الناس إلى تجديد الديكور الداخلي للبيت أو تغيير بعض قطع أثاث المنزل لتلفه أو بسبب تأثره بالعديد من العوامل، وبالتالي لابد من تغيير ورق الجدران بما يناسب الديكور والأثاث الجديد، وقد يعاني البعض من بعض الصعوبات في إزالة ورق الجدران وقد تحتاج بعض المواد الكيميائية لإزالته، كما أنه يأخذ بعض الوقت حتى يتم تجزئته إلى قطع صغيرة والتخلص منه دون إحداث أي ضرر، لذلك ينصح بالاستعانة بأشخاص محترفين لإزالته. كما يمكن طلاء ورق الجدران القديم إن كان صالحًا ثم يتم الرسم عليه من قبل أشخاص محترفين.

أفضل أنواع ورق الجدران:

ورق الحائط يسهل عملية تغيير الديكور الداخلي ، كما أن ديكورات الجدران الحديثة تتجدد في وقت وجيز فقد انتهى زمن الجدران المطلية سواء بدهان موحد اللون أو بالرسومات الفنية والتي يصعب تغييرها و إزالتها، وما عليك معرفته أن ورق الحائط عالم من الخامات و المواد المختلفة، فهناك الأنواع التي تتوفر جاهزة كقالب يسهل تركيبه والنوع المغطى بمادة الفينيل التي تجعله أكثر متانة، و تأتي أنواع تتيح فرصة لتهوية الجدران أفضل من غيرها، وسنحدثك عن هذه الاختلافات كي لتوضيح الصورة أمامكِ لتسهيل عملية الاختيار.

ورق الجدران فينيل:

يعد ورق الجدران من نوع فينيل أكثر الأنواع شيوعا، نظرا لسهولة الصاقه على الجدران وإزالته عنها، كما أنه سهل التنظيف، ولكن تُعد خياراته قليلة، يمكنكِ اختيار الأنسب منها حسب تصميم غرفتك واحتياجاتها.

  ورق جدران الفينيل الصلب 

يتمتع هذا النوع  من ورق الجدران بمتانة كبيرة بسبب قوامه الصلب والسميك، وهو أيضا سهل في التركيب والتنظيف والإزالة أيضاً.

ورق الجدران القماشي المغلف بالفينيل 

هو أيضاً نوع شائع بسبب ملمسه القماشي الناعم والأقرب للطبيعة، بينما يمنحه طلاء الفينيل بعض المتانة التي تزيد من حمايته، وبالتالي فهو يُعد من خيارا رائعة لجدران غرف المعيشة أو غرفة الطعام، مع توفره بتصاميم متنوعة بما يتناسب مع الديكور فيها.

ورق الجدران المغلف بالفينيل :

يتميز هذا النوع بتوفره على شكل قطع وليس قطعة واحدة، وبالتالي فهو ورق جدران مطلي بالفينيل وله قابلية الغسل، ويأتي عليه طلاء الفينيل ليجعله أكثر ملاءمة للغرف التي تعاني من رطوبة عالية كغرف الغسيل والمطبخ والحمامات، وأي غرفة تعرف رطوبة في فترة معينة من السنة.

 صور ورق جدران فينيل :


 ورق جدران فينيل

لشراء هذا الورق من هنا


 ورق جدران فينيل


لشراء هذا الورق من هنا 

 ورق جدران فينيل


لشراء هذا الورق من هنا 

: ورق الجدران الخالي من الفينيل

هذا النوع ممتاز للأسخاص المهتمين بأمور البيئية، فهذا النوع خالي تماماً من الفينيل، و قابل للغسل، وأكثر نفاذية للهواء أي أنه سهل التهوية مما لا يدع مجالا لظهور العفن الذي قد يحدث مع أنواع ورق الجدران الأخرى، ويتمتع أيضاً بسهولة في التركيب والإزالة، كما أنه لا يتمزق بسهولة، ويمكنك  إزالته كقعطة واحدة طويلة من الجدار، وبالتالي فهو يوفر خيار الإزالة وإعادة التركيب لنفس ورق الجدران مرة أخرى إذا تطلب الامر ذلك.

 ورق الجدران مننوع الإيزي وولز:

هذا النوع أيضا سهل التركيب فهو شبيه بقطع الكعك المتناسقة والتي تتلاصق مع بعضها البعض لتشكل كعكة مكتملة، يتم تركيبه بعد وضع المادة اللاصقة على الحائط أولاً ، يتميز أيضاً بأنه خالي من مواد الفينيل، لذا فهو أيضاً يسمح بالتهوية وغير معرض للعفن، كما أنه سهل في التنظيف.

لشراء هذا الورق من هنا



لشراء هذا الورق من هنا

ورق الجدران الجاهز:

يقصد هنا بورق الجدران الجاهز ذلك النوع الذي يأتي مصاحب  للمادة اللاصقة له، حيث لا تحتاج لوضع المادة اللاصقة قبل تركيبه على الحائط، اذ تكون تلك المادة جافة عليه وتحتاج قبل تركيبها فقط إلى ترطيبها بالقليل من الماء ، وهذا النوع منتشر في الأسواق وتقوم بتصنيعه العديد من الشركات المتخصصة في صناعة ورق الجدران .

ورق جدران القماشي :

هذا النوع المنسوج من مواد طبيعية يحتاج لعناية خاصة، فهو غير سهل في عملية التنظيف ويحتاج في ذلك إلى استخدام فرشاة نظيفة وبعناية كبيرة، وإن كانت البقع كثيرة وتريدين تنظيفه بالكامل فأنت حينها بحاجة لأشخاص أو شركات تنظيف متخصصة ولها خبرة في التعامل مع هذا النوع .

لشراء هذا الورق من هنا


لشراء هذا الورق من هنا

:اقرأ أيضا

أشكال رائعة من ديكورات حوائط خشب مودرن

20 فكرة لتجديد ديكور المنزل بأقل التكاليف

15 فكرة حول ترتيب النبات وتوزيعه داخل المنزل

أفكار ديكورات شقق صغيرة المساحة بالصور

ديكورات مدخل البيت من أروع ما يكون

أبواب خشب رائعة، إليك موديلات حديثة لأبواب خشب تقليدية وعصرية

دليل مضمون لاختيار الطلاء الصحيح

 المصادر

المصدر 1

نتمنى إفادتكم ودمتم بألف خير وعافية

إرسال تعليق

0 تعليقات