طرق إبداعية لتصميم غرفة المعيشة المستطيلة الشكل

طرق إبداعية لتصميم غرفة المعيشة المستطيلة الشكل

 غرف المعيشة المستطيلة غالباً ما تشكل عائقا عند توزيع الأثاث واختياره ، وهناك خيارات معينة تساعد في تشكيل غرف المعيشة المستطيلة.

غرفة المعيشة وأهميتها

غرفة المعيشة هي واحدة من أهم الأماكن في البيت ، لأن هذه الغرفة حيث يتجمع جميع أفراد الأسرة ويقضون هناك معظم الوقت ، ولكن غرف المعيشة المستطيلة تجعل المكان يبدو وكأنه نفق ضيق ، لذا كن حذرًا عند تصميم واختيار الأثاث في هذه الغرفة.

مجموعة من غرف معيشة مستطيلة الشكل

 فيما يلي بعض النصائح التالية لتنظيم الأثاث في المساحات الضيقة والطويلة في غرف المعيشة المستطيلة ، للحصول على غرفة عملية وأنيقة تزيد من جمالية الديكور الداخلي:

تقسيم الغرف

غرفة المعيشة المستطيلة ، يمكن تقليل الشعور بطولها عبر تقسيمها إلى مربعين أو أكثر حسب طول الغرفة ، واستخدام كل مربع لشيء مختلف لأنه يمكن تقسيم أحد المربعات إلى مناطق التلفزيون أو في مكان خاص في المكتب أو الرفوف لوضع الكتب ، ويتم تخصيص منطقة مربعة أخرى لأثاث مثل الأرائك أو الكراسي أو طاولة الطعام الصغيرة.  

حافظ على سهولة الحركة

إحدى الصعوبات الرئيسية في تنظيم الأثاث لغرف المعيشة المستطيلة هي ضيق المساحة الذي يمر منها الناس ، لذلك أول شيء يجب أخذه في الاعتبار هو وجود مسافة كافية في الممرات ، مع الحرص على وضع السجاد وترك مناطق الحركة بدون سجادة كافية للسماح للأشخاص بعبورها.
  
يمكن ترتيب الأثاث في غرف معيشة مستطيلة في اتجاه واحد لإنشاء منطقة مرور على جانب واحد وتوفير مساحة مفتوحة لجانب مفتوح من الغرفة ، وبالتالي إنشاء مدخل بمساحة جيدة في غرفة المعيشة.

لا تستخدم أثاث كبير الحجم

يمكن وضع الأثاث حسب زاوية الحركة وترك مساحة الحركة مفتوحة ، ولا تستخدم الأثاث الكبير فيمكنه أن يتسبب فوضى أو أن يعيق الحركة في الغرفة.

توزيع الأثاث في غرفة المعيشة المستطيلة الشكل

من الأفضل وضع أريكة  كبيرة الحجم في أطول جدار في الغرفة ، بحيث يمكن توزيع الأثاث جيدًا دون أن تكون الغرفة على شكل نفق طويل غير مرغوب فيه ، وتوزيع الأثاث على مسار طولي إلى امنح الغرفة الأناقة والرقي المطلوب.

استغلال زوايا الغرف

من الأفضل وضع بعض الأثاث في ركن الغرفة لتقليل الشعور بطول الغرفة ، حيث يمكن تجربة بعض الأثاث في الزاوية وفقًا لمعايير وأذواق كل فرد ، مما يساعد على كسر تلك الخطوط المستقيمة في قطع مستطيلة وطويلة.
حيث يمكنك وضع مكتب صغير في أحد أركان الغرفة ، مما يساعد على زيادة وظيفة إلى المكان ، ووضع أريكة طويلة تواجه الموقد وتنظيم الكراسي بحيث توهم العين أن الغرفة أكثر اتساعًا.

الموائد المستديرة

تعد طاولات الطعام واحدة من أفضل الوحدات في غرفة المعيشة المستطيلة التي تستضيف غرفة معيشة وغرفة طعام ، حيث تساعد المائدة المستديرة على التعامل مع الشعور بصغر المساحة وتعطي الجميع مساحة عمل 

أفكار لتزيين غرفة المعيشة المستطيلة

لك اقتراحات أخرى لترتيب غرف المعيشة :

غرفة معيشة على الطراز الياباني

عندما لا تكون غرفة المعيشة ممتدة فحسب ، بل صغيرة أيضًا ، عندما يتم تصميمها ، فمن الضروري أن تتخذ بشكل أساسي أسلوبًا يابانيًا أو الحد الأدنى ، وهو نفس الشيء تقريبًا. لا تفرط في المساحة بالأثاث. سيكون كافياً أن يكون لديك أريكة زاوية طويلة على أحد الجدران العريضة. قبل ذلك ، ضع طاولة قهوة مستطيلة بسيطة وعكس التلفزيون. تجاهل الجدران القياسية لصالح رف منخفض أو قاعدة ضيقة.

تحسين المساحة مع الخزائن

من الأفضل وضعه على أحد الجدران بالقرب من النافذة ، محاولًا ترك منطقة الدوران على الأقل 80 سم حول السرير. حولها يمكنك استخدام العناصر الزخرفية ، مثل السجاد أو الأزياء ، ولكن دائمًا






إرسال تعليق

0 تعليقات