أفكار لاستعلال المساحات الصغيرة في غرفة النوم

أفكار لاستعلال المساحات الصغيرة في غرفة النوم

تعتبر المناطق الصغيرة داخل المنزل مشكلة تواجه العديد من الناس ، بسبب انتشار المنازل ذات المساحات الصغيرة ، ولكن هناك مزايا عديدة للمنازل ذات المساحات الصغيرة. على سبيل المثال ، سهولة التنظيف حيث لم يعد تنظيف المنزل يمثل مشكلة تتطلب الكثير من الوقت والجهد ، بالإضافة إلى تكلفة الأثاث عن طريق شراء الاحتياجات الأساسية فقط.

هناك من يخاف من امتلاك منزل  صغير المساحة خشية الفوضى وقلة التنسيق والترتيب بسبب المساحة المحدودة وتراكم الأثاث في داخل المنزل ، مما يؤثر على المنزل في حالة من الانزعاج والتنظيم ، لكن هذه الفكرة خاطئة ، لذلك لا يعتمد ترتيب المنزل وتنسيقه على ما إذا كانت المساحة كبيرة أو صغيرة لكنها تعتمد على الاستخدام الصحيح للمساحات داخل المنزل.

استغلال المساحات الصغيرة في غرف النوم



يمكن أن يسمى فن تسخير المساحات الصغيرة فن صنع المعجزات ، فبضعة لمسات صغيرة ذكية ، يمكنك تحويل غرفة صغيرة إلى مساحة كبيرة تستوعب جميع أغراضك، وتزيد من جمالية الديكور الداخلي.

الغرفة الصغيرة يجب أن ترتب بطريقة عملية

فالسرير في غرفة النوم هو بالتأكيد شيء أساسي لا يمكن إزالته ، ولكن يفضل في المساحات الصغيرة ووضعه بجوار الجدار بحيث لا يشغل مساحة كبيرة على كلا الجانبين ، هذه طريقة مناسبة تساعدك على استخدام المساحة على الجانبين لوضع القطع الأخرى التي تحتاجها.

الألوان المناسبة لغرف النوم الصغيرة

يعد اختيار الألوان قضية مهمة عند تصميم الغرفة بأكملها ، وخاصة السرير. ابتعد عن الألوان الداكنة ، ويفضل أن تكون بيضاء في لون السرير والمفروشات ، لأن ذلك سيجعلك تشعر دائمًا بحجم المساحة ، حاول إضاءة الغرفة بألوان فاتحة ، وإذا كان هناك بها نافذة ، يمكنك وضع السرير تحتها مباشرة وستكون مثالية.

الأجزاء الصغيرة هي حل جيد


لا يعني امتلاك غرفة صغيرة أننا سنتجاهل الأشياء التي نحتاجها حقًا في الغرفة ، ولهذا السبب لن نستغني عن مكتب صغير للعمل هناك ، أو إذا كنت بحاجة إلى وضع تسريحة ، يمكنك القيام بذلك مع بعض الأفكار الذكية البسيطة. هناك العديد من البدائل، والتي يجب استبدالها برف صغير أو مكتب صغير ووضع مرآة على الحائط لقممها. أما بالنسبة للمكتب ، فهناك العديد من الأفكار التي يمكنك من خلالها استلهام الأفكار وتصميم الديكور الخاص بك.

 استخدم الجدران بطريقة ذكية



استخدام الجدران هو أول شيء يجب التفكير فيه عند تنفيذ ديكور المساحة الصغيرة في غرفة النوم. يمكنك إنشاء أرفف داخل الحائط ووضع جميع الكتب أو الأرفف الصغيرة التي تريدها عليه. أما بالنسبة للزوايا ، فهي واحدة من أكبر المساحات التي تحتاج إلى استخدامها بعدة طرق. سواء عن طريق وضع خزانة في الزاوية أو عدد قليل من الرفوف الصغيرة. 

استخدم الأثاث متعدد الأغراض  

حاول استخدام أثاث متعدد الأغراض لتوفير مساحة في الغرفة لشيء آخر. يمكنك استخدام سرير يحتوي على مساحة داخلية لتخزين الملابس ، أو مرفق بمكتب صغير.

استخدم ورق الحائط.



حاول استخدام ورق الحائط لتصميم ديكور غرفتك.إنها لمسة ذكية يمكن لأي شخص دخول الغرفة سيشعر بالحداثة والاختلاف وسيخفي المساحة الضيقة في وهج رشيق. احرص على الابتعاد عن الألوان الداكنة عند الاختيار ، وفي نفس الوقت اختر أنماطًا بسيطة وهادئة غير مزدحمة إذا كنت تحب الهدوء والبساطة ، فهذا سيجعلك تشعر أن الغرفة ليست مزدحمة 

استغل أركان الغرفة 

تعد زوايا الغرفة من بين أكثر الأماكن التي لا يعطاها اهتمامًا كبيرًا رغم إمكانية استغلالها داخل الغرفة ، حيث تعتبر من أكثر الأماكن إهدارًا داخلها الغرفة ، ولكن يمكن استخدام هذه المساحة داخل الغرفة عن طريق تركيب أرفف خشبية بجوار السرير والتي يمكن استخدامها كمكتب للدراسة وكذلك تركيب المرايا العلوية. المكتب كما في الصورة

ضع المرايا الكبيرة

المرايا الكبيرة هي لمسة ديكورية تستخدم كخدعة بصرية داخل الأماكن ذات المساحات الصغيرة ، بسبب قدرتها على إعطاء اقتراح قوي لمساحة كبيرة من المكان ، لذلك يمكن لهذا الطرف يمكن استخدامها من خلال استخدام المرايا الكبيرة سواء على الحائط أو كواجهة للخزائن.


إرسال تعليق

0 تعليقات