ديكورات حوائط غرف اطفال


ديكورات حوائط غرف اطفال

غرف نوم الأطفال


غرف نوم الأطفال

غرف نوم الأطفال هي غرف تحتاج إلى الكثير من الاهتمام لأنها تختلف اختلافًا كبيرًا عن بقية غرف المنزل ، بسبب الاختلاف في طبيعة الأطفال وأذواقهم عن أذواق الكبار ، وأن بقية غرف المنزل يمكن تصميمها بإحدى الطرق التقليدية ، ولكن غرف الأطفال تحتاج إلى بعض العناية ، وأحد أهم الديكورات التي تؤثر عليها هي ألوان دهانات غرف الأطفال ، حيث يفضل أن تختلف ألوان دهانات غرف الأطفال عن باقي ألوان الدهانات المنزلية ، حيث يفضل أن تكون غير تقليدية ومناسبة لأعمار الأطفال.

كما أن الأذواق المختلفة جعلت مصممي الديكور الداخلي مهتمين بتقديم المزيد من الأفكار والألوان ومجموعات الألوان ، بحيث يرغب الجميع في ذلك ، وفي نفس الوقت يتناسبون مع نفسية الطفل .. إذا كنت ترغب في جعل أطفالك سعداء ، وتريد أن تعرف أحدث الألوان والدهانات لغرف الأطفال .. ثم سيتم عرض هذه المقالة لك سيدتي مجموعة من الأفكار لألوان طلاء غرفة الأطفال الجديدة والحديثة ، والتي ستكون بمثابة دليل لك لاختيار أفضل الألوان والدهانات ، وكذلك عرض مجموعة من الصور المثيرة التي تشرح كل هذه الأفكار ببساطة ... 

غرف نوم الأطفال



دهانات غرفة الأطفال

استخدم لونين أو أكثر في دهانات غرفة الأطفال :

واحدة من الأفكار المثيرة للاهتمام التي قدمها لنا الديكور عن دهانات غرف الأطفال هي الدهانات التي تختلط بأكثر من لونين. بما أنها تنشر جو الفرح في غرف الأطفال ، مثل الجمع بين الأزرق والفوشيا وإضافة لمسات من اللون الأبيض والبرتقالي ، بالطبع ، هذه الأفكار هي أكثر ملاءمة لأجواء غرف نوم الفتيات ، في حين أن مزيج الأزرق الداكن مع اللون الأحمر مع إضافة ظلال باللون الأبيض ، أكثر ملاءمة مع ديكور غرفة الأولاد. هناك أيضًا دهانات بسيطة ، ودهانات أخرى تحتوي على أفكار حديثة ، مثل الخطوط الطولية أو العرضية ، وخطوط متعرجة.
  

غرف نوم الأطفال

الرسومات والأعمال الفنية في غرف الأطفال :

واحدة من الأفكار المميزة لألوان طلاء غرفة الأطفال هي إضافة رسومات كبيرة من الأشجار والزهور ، مثل تركيب اللون الأخضر مع الرمادي ، من خلال إضافة دوائر ذات أحجام مختلفة وتلوينها بلون معاكس مع الجدار. إذا كان الجدار رماديًا ، نجد أن الدوائر خضراء والعكس صحيح. هناك أيضًا دهانات تحتوي على مناظر بحرية ، وتحتوي على ألوان مريحة للعين مثل الأزرق والأخضر والأبيض.

توجد دهانات بسيطة لا تحتوي على أي من أفكار الديكور ، ولكن المصممين اعتمدوا على تزيين اللوحات الفنية والمفروشات والستائر والألعاب ، ومن بين الدهانات المعتادة المستخدمة والمختارة لغرف نوم الأطفال ، فهي زرقاء ، وأزرق بحري ، أخضر ، برتقالي ، أصفر ، أحمر ، رمادي ، فوشيا وردي ، أرجواني ، ويمكنك مشاركة اختيار طفلك للألوان الجديدة لغرفته ، حتى يستمتع بالجلوس فيها مع أصدقائه.

غرف نوم الأطفال


دهانات غرف الأطفال

غرف نوم الأطفال


يتوافق استخدام دهانات غرفة الأطفال مع حجم الغرفة:

من المستحسن اختيار دهانات غرفة الأطفال التي تتوافق مع حجم الغرفة ، بحيث لا تجلب شعورا بالاكتظاظ ، 

غرفة نوم الأطفال صغيرة الحجم 

فمن الأفضل اختيار ألوان هادئة أو أحد الألوان المحايدة ، وإذا يحب أطفالك الألوان الداكنة، يمكنك إما إضافة بعض الرسومات بتلك الألوان الداكنة ، أو إضافة لون أغمق إلى الحائط الرئيسي للغرفة.


غرفة نوم الأطفال كبيرة الحجم 

هنا يسمح باختيار ألوان غامقة بعض الشيء كالبني مثلا أو البنفسجي، ومع ذلك من الأفضل دائمًا أن تكون ألوان دهانات غرف الأطفال ذات فاتحة تساعد على تحسين نفسية الأطفال وتقترح توسيع غرف الأطفال ، على عكس ألوان دهانات غرف الأطفال المظلمة وغير المريحة وتؤثر سلبًا على الأطفال ، وليس هناك حاجة للعديد من الرسومات والديكورات الكبيرة في غرف نوم الأطفال الصغار لأنها تعكس شعورًا بعدم الراحة.

 

إرسال تعليق

0 تعليقات