10 أفكار لتزيين المنزل مستوحاة من الديكور المغربي


10 أفكار لتزيين المنزل مستوحاة من الديكور المغربي

 


يعد الطراز المغربي في تصميم الديكور أحد أفضل طرازات الديكور في العالم ، لما يتميز به من لمسات جمالية ونقوش مبهرة قادرة على رفع قيمة الديكور الداخلي للبيت، ومن باب إكرامهم للضيف فقد اهتم المغاربة بتزيين وتأثيث الصالونات وغرف الاستقبال بشكل كبير مما أثار إعجاب الأجانب بالديكور المغربي وبذلك زاد انتشاره في العديد من دول العالم خاصة العالم العربي.


بفضل مجموعة واسعة من الألوان والطبعات، يمكن تخصيص هذا الزخرفة لتناسب تقريبًا أي نمط تصميم. من الوسائد المغربية المتشابكة بتفاصيل دقيقة إلى السجاد بتصاميم جريئة من نوع "بوشرويت"، هناك فرص لا حصر لها لدمج بعض من ثقافة وتقاليد المغرب الغنية في منازلك. فيما يلي بعض من أماكننا المفضلة التي تُظهر التصميم المغربي لتحفيز مشروع التزيين الخاص بك التالي.

أهمية السجاد في الديكور المغربي

استوحِ فكرة من دليل التصميم التقليدي المغربي وقم بترتيب سجاد "بوشرويت" بشكل متداخل لإضفاء لمسة مريحة ودافئة على المكان. للحفاظ على تجانس المظهر في الغرفة، اختر سجادًا ذا ألوان مماثلة تتناغم بدلاً من أن تتنافس مع بعضها البعض.

مكان جلوس مميز

أنشئ منطقة جلوس خارجية متنوعة حيث يمكنك الاستمتاع بليالي الصيف الدافئة. نحن نحب الألوان الغنية في هذا المكان، خاصة عندما تتناغم مع وسائد وبطانيات تتميز بتنوع من الخطوط لتحقيق مظهر رياضي وغير متكلف.

لا حديقة؟ ليس هناك مشكلة: 

يمكنك لا تزال إنشاء زاوية خارجية دافئة بمساعدة سجادة وبعض الأرائك المطرزة. هذا النمط البسيط رائع للاجتماعات العارضة، وأنيق بكثير من الكراسي القابلة للطي القياسية.

 تجديد الديكور حسب الفصول

إذا لم يكن هذا السجاد الملون بألوان زاهية يصرخ بالصيف، فإننا لا نعلم ماذا يفعل. قم بتغيير ديكور منزلك مع تغيير المواسم لإعادة الحياة إلى المكان. السجاد الزاهي وبعض النباتات هي كل ما يلزم لجعل منزلك يبدو جديدًا مرة أخرى.

 

لماذا تقتصر ديكور المغرب على البالغين؟ سيجعل سجادة أنيقة مثل هذه تتناسب مع تصميم غرفة النوم الخاصة بك وتجعلها مكانًا فريدًا لن يخرج من الأناقة أبدًا (على الرغم من أنه في وقت ما، ستحتاج إلى استبدال سرير الطفل بسرير عادي).

 

اجعل الغرفة المصفاة باللون الأبيض تبرز حقًا من خلال إضافة عنصر مغربي إلى مناطق صغيرة من المساحة، مثل الوسائد والبطانية. مع خلفية محايدة، تبرز التفاصيل المعقدة على كل قطعة تحديدًا وتجعل العناصر الملونة مركز الاهتمام بسهولة.

 

ديكور مدخل البيت بالطراز المغربي

يمكن أن تكون مداخل المنازل صعبة للتزيين، لذلك تجاوز عناء خطة ديكور معقدة واختر سجادة بيانية ترقي فورًا للرواق بمفردها. باختيار سجادة أكبر بنمط جريء، يمكنك الاكتفاء بتقليل العناصر الأخرى إلى الحد الأدنى دون الانتهاء بمكان يبدو فارغًا.

 

مع الكثير من الطبعات المختلفة للاختيار من بينها، يقدم ديكور المغرب عذرًا مثاليًا للتعبير عن طابعك الكبير. تخلص من فلسفة "القليل هو أكثر" وانطلق بكل ما تملك مع مجموعة

 

 متنوعة من الوسائد المطبوعة والإطارات غير المتناغمة. يضمن العثماني أن لديك دائمًا ما يكفي من الجلوس ويضيف مستوى آخر إلى المظهر العام للغرفة.





 





 



 

 


 









 

إرسال تعليق

0 تعليقات