ترتيب الصالون الصغير : 12 لاختيار ديكور الصالون الصغير


ترتيب الصالون الصغير : 12 لاختيار ديكور الصالون الصغير 



12 فكرة من أجل تصميم ديكور صالون صغير

شقة صغيرة، منزل صغير، غرفة ذات أبعاد محدودة، صالون وغرفة الطعام في نفس الغرفة... من الشائع أن يكون لديك صالون صغير. كيف يمكن تزيينه؟ هناك العديد من الحيل التي تساعد في تحسين ديكور هذه المساحة وجعلها تبدو أكبر! يمكن أن يكون صالون صغير مزين بشكل جيد جدًا ودافئًا. نقضي فيه الكثير من الوقت، لذا فإنه من الضروري أن يعجبك التصميم ويكون مثلى. إليك أفضل حيلنا لترتيب وتزيين الصالون الصغير بشكل المثالي

1- اختيار الأثاث المناسب لتصميم ديكور صالونك الصغير

امنح الأولوية لأريكة منخفضة تفضلينها، ولكن قياسية الحجم خاصة لكي لا تعيقي فسحة صالونك. نظرًا للأبعاد المحدودة لغرفتك، قد يجعل اختيار أريكة كبيرة جدًا صالونك يبدو أصغر ويؤثر على حركة المرور.

اختيار طاولة الصالون أيضًا مهم في المساحة الصغيرة. اختري طاولة أقل ارتفاعًا وبشكل قياسي لا يكون ضخمًا جدًا. الطاولات الزجاجية هي أيضًا خيار ممتاز حيث تسمح بمرور الضوء وتظهر بشكل أكثر تكتمًا! الطاولات التي تتألف من زوج أو ثلاثة طاولات يمكن تخزين إحداها تحت الأخرى تعتبر أيضًا خيارًا جيدًا للحصول على المزيد من السطح (إذا لزم الأمر) دون تكديس المكان. بما أن الفضاء في الصالون محسن بهذا الشكل، سيكون من السهل عليك التنقل. 

في الصالون الصغير، من المهم عدم إكثار الغرفة بالأثاث الكثير أو الأثاث ذي أبعاد كبيرة جدًا. الوحدة التلفزيونية ضرورية، ولكن اختاري بحكمة: افضلي وحدة تلفزيون غير ضخمة وضحية العمق لتوفير المساحة. إذا كنتِ تستطيعين، قومي بتعليق تلفزيونك مباشرة على الحائط لتوفير المزيد من المساحة.

2- ترتيب أثاث الصالون بشكل مثالي

 

لترتيب أثاث وديكور صالون الصغير بشكل مثلى، القاعدة الأساسية هي تخصيص المساحة. حتى إذا كان لديكِ صالون صغير لتزيينه، يجب تجنب، إذا كان ذلك ممكنًا، تثبيت الأثاث الكبير، مثل الأريكة، على الجدران. الهدف هو إنشاء مساحة مركزية عن طريق ترتيب كرسيك، أو أريكتك، أو كنبتك في وسط الغرفة لتشكيل مربع.

3 -اختيار الإكسسوارات المناسبة لتزيين الصالون

 

حتى لتزيين الصالون الصغير، يمكنك اختيار بعض الإكسسوارات الديكور البسيطة. ما هي تلك التي يجب التفضيل بها؟ الإكسسوارات التي ستكون أفضل ديكورات الصالون هي تلك الشفافة أو ذات المواد الطبيعية مثل الخشب. أمثلة على ذلك؟ الزجاجات الشفافة مع شموع أو زهور طازجة أو جافة، إطارات بحواف من الخشب أو سلال من القش. يأتي هذا جيدًا، لأن القطع المبسطة هي في الطلب!

4 - ديكور جدران الصالون حسب أسلوبك

 

من دون إكثارها، يمكن تزيين جدران الصالون وحتى جعل غرفتك تبدو أكبر. إضافة مرآة كبيرة مستديرة ستعطي انطباعًا بالأمان إلى غرفتك. يمكن أيضًا إضافة حائط بإطارات تصل إلى السقف لجعل سقفك يبدو أعلى وغرفتك أكبر. وأخيرًا، يمكنك ببساطة إضافة ورق حائط على الحائط لخلق تأثير عمق.

5-  تخليص الفضاء: الاحتفاظ ببعض الديكورات لصالونك 

في صالون صغير أو أي غرفة أخرى، يعتبر تخليص الفضاء أمرًا أساسيًا لجعل المساحة تبدو أكبر. في ركن التلفزيون الخاص بك، خاصة إذا لم يقدم أثاثك ما يكفي من التخزين، فكر في دمج مكتبة صغيرة أو أي قطعة أثاث أخرى تتيح لك تخزين كتبك ومستلزماتك المتنوعة. تذكر، كلما كان صالونك منظمًا، كلما كان لديك انطباع بالأمان! هل لديكِ نصيحة؟ فكري في اختيار مكتبات تحتوي على أدراج أو أبواب لإخفاء المعدات التي لا تظهر بشكل جميل.

6- تنويع مناطق الإضاءة لصالون دافئ 

الإضاءة هي جانب غير قليل الأهمية. وفقًا لغرفتك وغرضها، يمكن أن تتفاوت أنواع الإضاءة. بالإضافة إلى الثريا أو الإنارة العلوية، تُمكن مصابيح الطاولة والأرضية من خلق مناطق متميزة في صالونك الصغير. نصيحة جيدة لتحديد الفضاءات هي إنشاء مناطق أكثر خصوصية في غرفتك، مهما كانت صغيرة. بالإضافة إلى ذلك، ستكمل مصابيح جميلة ديكور صالونك!

7- التخطيط للتخزين للإكسسوارات والأشياء الصغيرة

 


بمجرد تنظيف الغرفة، ستظل هناك دائمًا بعض العناصر التي يتعين تخزينها. فكري في دمج رف رفيع بأرفف نحيفة، أو رفوف بسيطة، أو صندوق كبير أو سلة بارتفاع لإخفاء البطانيات الإضافية.

8- السماح بدخول الضوء لتكبير المساحة


من المعروف، سواء للغرف الصغيرة أو الكبيرة، أن الإضاءة الجيدة والدرجات الفاتحة تساهم في جعل المكان يبدو أوسع. فكري في تنظيف النوافذ في غرفتك للسماح بدخول الضوء الطبيعي. واعتمدي على تغطية النافذة الخفيفة جدًا، مثل الستائر الرقيقة على سبيل المثال، أو عدم وجود تغطية إذا كان ذلك ممكنًا.

9 -التفكير في اختيار المواد لتزيين صالونك

 

سواء للوسائد، أو الستائر، أو نسيج تغطية الأثاث الخاص بك، نفضل المواد الخفيفة والألوان الفاتحة. الرمادي الفاتح، الأبيض، البيج أو الوردي الفاتح هي خيارات جيدة. نحن نحب خاصة القماش المتماسك. تجنبي الزخارف الكبيرة التي تعطي أهمية كبيرة للأثاث. بالنسبة للكراسي الإضافية، اختاري مواد طبيعية مثل الروطان.

10- إضافة النباتات: فكرة ديكور رائعة وحيوية

إضافة النباتات هي واحدة من أفضل أفكار ديكور الصالون، بلا شك! الغرفة مع النباتات هي غرفة تنبعث منها النقاء وتبدو منظمة. اختاري نباتات تنمو بارتفاع بدلاً من العرض أو أضيفي تعليقات. اللون الأخضر في الغرفة هو دائمًا فائز. بالإضافة إلى ذلك، ستحصلين على ديكورات جميلة وحية لصالونك.

اقرأ المزيد حول هذا الموضوع: 15 فكرة حول ترتيب النبات وتوزيعه داخل المنزل 

11- التفضيل للدرجات الفاتحة للجدران

كما تم الإشارة إليه أعلاه، الدرجات الفاتحة أكثر إشراقًا وتساهم في جعل المكان يبدو أوسع. اختاري درجات من الأبيض أو ألوان فاتحة أخرى. دمجي لمسات من اللون في إكسسوارات الديكور أو أثاث صالونك. 

12 إضافة النسيج لمظهر دافئ

الصالون الصغير يعني أيضًا صالون دافئ ودافئ! بالطبع، هي الإكسسوارات والنسيج التي تجعل الفارق. اتبعي نصائحنا لجعل صالونك الصغير يبدو أكبر ثم أضيفي المزيد من النسيج والألوان في إكسسواراتك. أضيفي سجادة جميلة، ومصابيح فانوس، ووسائد متنوعة على سبيل المثال. جعلي صالونك دافئًا وجذابًا وأكثر راحة قدر الإمكان!


 

إرسال تعليق

0 تعليقات