خطوات عملية لإعادة تصميم المطبخ الصغير


 خطوات عملية لإعادة تصميم المطبخ الصغير

ديكور مطبخ صغير

يمكن أن يكون تصميم المطابخ الصغيرة أمرًا صعبًا. غالبًا ما يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ وكيفية تنفيذ تقنيات توفير المساحة وحلول التخزين بشكل أفضل، مع ضمان تحقيق تصميم تحبه حقًا.

لا تحتاج المطابخ الصغيرة فقط إلى اهتمام خاص بالمخططات اللونية والإضاءة لتحسين المساحة، ولكنها تحتاج أيضًا إلى لمسة من الخيال والإلهام في كيفية تزيينها.

هناك العديد من الطرق لتحضير ديكور المطبخ الصغير دون الحاجة إلى التنازل عن موضوعك المثالي أو اختيار الميزات التي تفضلها. فيما يلي كيفية مساعدتك في التحضير لتزيين مطبخ مدمج.

عملية تصميم المطبخ الصغير

أول شيء يجب التفكير فيه لتزيين المطبخ الصغير هو التصميم. سواء كنت تخطط لإعادة تصميم كامل أو ترغب فقط في تحسين مطبخك والاحتفاظ بالتخطيط الحالي، ستحتاج دائمًا إلى النظر في عناصر التصميم قبل أي شيء آخر.

أليك بعض صور المطابخ الصغيرة لاستلهام بعض الأفكار:

ديكور مطبخ صغير


ديكور مطبخ صغير

ديكور مطبخ صغير

ديكور مطبخ صغير


عملية التنظيف

عند التحضير لتزيين أي غرفة أو مساحة، يجب أن تفكر أولاً في الأدوات والمعدات التي ستحتاجها لإكمال العمل وكيفية إعداد الغرفة. قبل أن تبدأ، تأكد من أن لديك بعض منتجات التنظيف، بما في ذلك المحاليل المضادة للبكتيريا وفرش تنظيف. تأكد من شراء الدهان الصحيح والفرش والجلوس والملء وشريط الإخفاء وورق الغبار حسب الحاجة.

أول شيء يجب القيام به هو تنظيف مطبخك بعناية. كما نعلم جميعًا، يمكن أن تصبح المطابخ خاصةً متسخة ويكون من الصعب أن يلتصق الطلاء بالجدران القذرة، بينما تبطئ فتات الخبز والحطام عملية التزيين الخاصة بك.

نظف جدرانك بعناية، إما بحلا مضاد للبكتيريا جيد أو واحد طبيعي (خل التفاح المخلوط مع الليمون والماء الساخن يعمل بشكل خاص). تأكد من إزالة أي دهون وتسربات. بعد ذلك، تأكد من تنظيف جميع الأسطح والأجهزة والخزائن بعناية.

بمجرد الانتهاء من التنظيف، قم بإزالة أي أجهزة قابلة للحمل وفرغ الخزائن والأدراج. اغطِ أي أثاث، مثل طاولة الطعام والكراسي أو أسطح العمل، بورق غبار. سيحميك هذا من تسرب الطلاء على الأثاث المحبوب!

استعمل الرسومات في جدران المطبخ 

ديكور مطبخ صغير

يجب أن يكون رسم مطبخك أمرًا بسيطًا تمامًا، على الرغم من وجود بعض القواعد التي يمكنك اتباعها والتي ستجعل عملية الرسم أسهل بكثير.

أولاً، يجب عليك ملء أي فجوات أو شقوق في الحائط بواسطة ملء الجدران. سيجعل ذلك سطح الجدران أكثر نعومة، وسيكون التشطيب العام خاليًا من العيوب. بعد ذلك، قم برسم السقف. إذا قمت برسم السقف قبل الجدران، ستضمن عدم تسرب الطلاء على الجدران المرسومة حديثًا.

بعد ذلك، ضع المزيد من شريط الإخفاء وارسم لوحات الحائط السفلية والأبواب والطلاء المحيط بالزوايا باستخدام اللمعان الذي تفضله.

أخيرًا، قم بتغطية أي لوحات سفلية وأبواب، وقم بقص الجدران باستخدام فرشاة القص ثم قم برسمها باستخدام الرولر. قد يستغرق الأمر بعض طبقات الطلاء حتى تغطي الجدران تمامًا، اعتمادًا على لون الجدران عند البداية.

ديكور مطبخ صغير

اللمسات النهائية

إضافة اللمسات النهائية هي، بالنسبة للكثيرين منا، الجزء الأكثر إثارة في تزيين المطبخ. سواء اخترت إكسسوارات المطبخ قبل التزيين، أو قررت الانتظار حتى بعد لاختيارها، يمكنك هنا حقًا أن تكون إبداعيًا.

المفروشات الناعمة، على الرغم من كونها غير عادية في ديكور المطبخ، يمكن أن تكون وسيلة رائعة لإضافة لمسة من اللون أو لمسة من الدفء المنزلي. لماذا لا تفكر في شراء بعض الكراسي ذات الأغطية الناعمة لوضعها بجوار شريط الإفطار الخاص بك، أو الحصول على سجادة أنيقة لتدفئة الأرضية الباردة المبلطة؟

إذا لم تكن الإكسسوارات هي ما يناسبك، فيمكنك توجيه شخصيتك نحو التفاصيل الصغيرة، مثل مقابض الخزائن، والأواني الزخرفية، أو الأجهزة الأنيقة والمتناسقة. في الاتجاه الحالي، على سبيل المثال، تحظى الأجهزة النحاسية بشعبية كبيرة. لماذا لا تقوم بتجميع غلاية وناشر الخبز وميكروويف بمظهر نحاسي مع مصباح نحاسي حديث للحصول على لمسة من السحر البسيط؟

بمجرد أن تضيف تلك اللمسات النهائية، وتقوم بتأطير وتعليق لوحاتك المفضلة، وتعود الطعام إلى الخزائن وتم ترتيب الأجهزة وجاهزة للاستخدام، سيكون مطبخك الصغير قد أصبح ملاذًا مزينًا بشكل مثالي كما كنت دائمًا تحلم به.

 

إرسال تعليق

0 تعليقات