حلول تخزين عملية من أجل المطبخ الصغير


حلول تخزين عملية من أجل المطبخ الصغير


 المطبخ الصغير


أفكار خزانات المطبخ الصغير

خزانات المطبخ الصغير


المطبخ الصغير نحتاج فيه إلى مساحة تخزين واسعة لتجنب الشعور بضيق المساحة وأيضا من أجل الحفاظ على ديكور مطبخ أنيق، ويعود ذلك  إلى الأدوات الكبيرة والمتنوعة المخزنة فيه، 
عادة ما نقوم في المطبخ بتخزين معدات المطبخ كالأواني والملاعق وأنواع مختلفة من الطعام وأدوات التنظيف. بالإضافة إلى توفير مساحة كافية للعمل والحركة. لذا نحتاج إلى التخطيط بشكل مناسب للمطبخ من أجل تحقيق أقصى استفادة من كل مكان فيه ليبدو منظما وجذابا.

تنظيم المطبخ الصغير يحتاج للتخطيط

عليك أولا اختيار ألوان فاتحة ليبدو المكان أكثر اتساعا، ولتجنب الشعور بالضيق والاختناق داخل المطبخ الصغير.
تختلف طرق التخزين في المطابخ، كل ما عليك فعله هو اختيار ما يناسبك ويتناسب مع أسلوب عملك بعد تحديد العناصر الرئيسية الثلاثة في المطبخ (الثلاجة ، الفرن ، الحوض).
يستخدم كل شخص مطبخه بشكل مختلف ، ويجب أن تفكر في عاداتك والأدوات التي تستخدمها كثيرًا لتجعلها بالقرب منك. تخيل نفسك في مطبخك أمام الفرن أو الحوض
منطقة الفرن وأدوات الطهي:
في منطقة الفرن ، يجب أن تضع في اعتبارك الأدوات الأكثر استخدامًا وتحتاجها بالقرب منك دائمًا

استعمل درجا للتخزين في المطبخ

خزانات المطبخ الصغير


درج رفيع بجوار الفرن لحمل كل من التوابل والزيوت المستخدمة أثناء الطهي لتسهيل الوصول إليها عند الحاجة.
في بعض الأحيان نحتاج إلى أدوات خبز وفرن بالقرب منه ، بالإضافة إلى ملاعق التحريك وبعض الملاعق الأخرى للاستخدام المتكرر. وإذا أمكن ، فإن الدرج القريب لأواني الطبخ اليومية مفيد أيضًا.
يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن أغطية الوعاء يتم تخزينها بشكل منفصل عنها ، لذا فإن تخزين الوعاء مع غطاءه يضيع مساحات كبيرة جدًا.

الأجهزة الكهربائية في المطبخ الصغير:

خزانات المطبخ الصغير


ماكينة صنع القهوة ، محمصة ، خلاط ، وجميع الآلات التي تحتاجها لفترات محددة .. كيف يمكنك تخزينها عندما لا تكون قيد الاستخدام مع مراعاة قربها منك عندما تحتاجها في نفس الوقت؟

يمكن إغلاق الجزء الأخير في زاوية المطبخ ، لأنه يترك مساحة في أسطح العمل عندما لا يكون قيد الاستخدام ، وفي نفس الوقت تكون الآلات قريبة دائمًا من اليد. أو ضعها في خزانة صغيرة مع الأدوات المستخدمة معها ، بحيث لا تحتاج إلى نقل مكانها إلا عندما تحتاجها لإخراجها ، لذلك توفر لك مساحة عمل إضافية! يفضل تمديد الكهرباء من الداخل مقدمًا لتكون أكثر عملية.

بالنسبة للثلاجة:

خزانات المطبخ الصغير


حتى المساحة الصغيرة بين الجدار والثلاجة يمكن استخدامها عن طريق صنع درج نحيف بعجلات وتقسيم لحفظ الأطعمة المعلبة ، أو أي أدوات تريدها بالقرب من الثلاجة.

أطباق:

الخزائن أو الأدراج؟

على الرغم من أن تكلفة الخزائن أقل ، إلا أن الأدراج أكثر فعالية لسهولة الوصول إليها والاستفادة من العمق الكامل لها ، ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار القدرة على تحمل هذه الأدراج للوزن. إذا كان العمق أكبر ، فإن الأدراج مفضلة ، ولكن إذا كان ذلك معقولاً ، فإن استخدام العجلات مناسب.

الملاعق:

خزانات المطبخ الصغير


نعم ، صينية الملعقة هي الدرج يختفي كل شيء أمام أعيننا! الحل أبسط مما نتوقع
تقسيم الأدراج وفقًا لاحتياجاتك: تقسيم بسيط أو تقسيم مائل (وفائدته توفر مساحة أكبر للملاعق الطويلة) ، ويمكن تقسيمها إلى طبقات فوق بعضها البعض ، وفقًا للاستخدام المتكرر. طريقة أخرى هي تعيينها أفقيًا لسهولة الوصول إليها ، ويختلف الشكل باختلاف العدد والأحجام لديك.

مساحات عمل إضافية:

من منا لا يحتاج إلى مساحة عمل إضافية في بعض الأحيان! بعض الأفكار لا تحدث ، ولكن يتم حفظها في الأزمات. من خلال وضع درج متحرك وسطح العمل نظيف وسهل الاستخدام.

الزوايا:

خزانات المطبخ الصغير


زوايا المطبخ من بين الأماكن الأكثر إهدارًا للمساحات. غالبًا ما تكون الزاوية خزانة عميقة ويصعب الوصول إليها ، إما أنها فارغة أو تحتاج إلى إفراغ الخزانة لإزالة الشيء الموجود في النهاية.
ضع الزاوية على طول الجدار بأكمله لإعطاء الشعور بأنها غرفة تخزين كاملة ، وبالتالي يمكن تخزين أدوات أكبر وأكثر.



للشراء من أمازون : من هنا 

تخزين الطعام:

وفقًا لأنواع الأطعمة المختلفة ، تختلف طريقة تخزين كل منها:
من الممكن وضع درج مائل يسهل الوصول إليه ليكون (للأرز والسكر والملح ...) بأحجام مختلفة حسب احتياجاتك. أما بالنسبة للعلب ، فمن الأفضل أن يكون لديك درج بأحجام مختلفة لاستيعاب معظم الأنواع ، ولا يجب أن تكون سلال الخضار في شكلها المعتاد ، يمكن دمجها مع تصميم المطبخ، نقترح عليك بعض علب التخزين التي تساعدك في تخزين الأطعمة بشكل منظم :



للشراء من أمازون : من هنا 
أما داخل الثلاجة فمن أجل استغلال مساحة المطبخ فيمكنك تخزين الطعام في علب بلاستيكية ليظهر بشكل منظم .


للشراء من أمازون : من هنا


أدوات التنظيف :

خزانات المطبخ الصغير


الأدوات المستخدمة عند غسل الأطباق ، بدلاً من وضعها على أسطح العمل ، يمكن توفير مكان صغير لتنظيف الأواني والمناشف دون شغل مساحة كبيرة في المطبخ.
وعادة ما تحتوي المساحة الموجودة أسفل الحوض على بعض أدوات التنظيف ، ولكن يجب أن تؤخذ في الاعتبار كيفية وضعها للاستفادة قدر الإمكان ، فمن الممكن وضع أنبوب لتعليق البخاخات ، أو مكان مخصص للأكياس البلاستيكية لسهولة الوصول وقطع.

أفكار دواليب المطبخ من الداخل



من الأفضل توفير مساحة كاملة لجميع عمليات التنظيف.

المصادر :
http://www.w-dd.net/design_ask/archives/246


إرسال تعليق

0 تعليقات