10 فكرة تصميم ديكور غرفة نوم صغيرة بميزانية محدودة


10 فكرة  تصميم ديكور غرفة نوم صغيرة بميزانية محدودة



غرفتك النوم هي ملاذك. إنها المكان الذي يمنحك الراحة والراحة. لذلك، يجب أن يكون مكانًا تستمتع بقضاء الوقت فيه. يلعب الديكور دورًا مهمًا عندما تحاول جعل المساحة خاصة بك. الأشياء التي تحبها وتتعلق بها من حولك مهمة للغاية. ولكن الفضاء أيضًا أمر مهم.

 10أفكار تصميم غرفة نوم صغيرة - مناسبة للميزانية

.1 سرير واحد يكفي

في كثير من الأحيان، يجعل السرير المزدوج أو الملكي حجم غرفة النوم أقل مساحة، لتجميل غرفتك النوم الصغيرة عليك اختيار سريرًا فرديًا مع خيار سحب للاستخدام عندما يكون لديك زوار إضافيين. يترك ذلك مساحة كافية في الغرفة ويحقق الاحتياجات بشكل صحيح. ستكون هذه الفكرة أيضًا مفيدة عندما يكون لديك دراسة مدمجة في غرفة النوم. يمكنك استخدام خدمات الديكور هذه لمساعدتك في الحصول على غرفة نومك المثالية.

2. اجعل السرير مرتفعًا



عندما تكون لديك مساحة أقل، ارفع سريرك عن الأرض. سيجعل هذا الأمر الأرض تبدو أقل ازدحامًا. جنبًا إلى جنب مع ذلك، أضف دائمًا أثاثًا يتناسب مع غرفتك. حدد موضوعًا واشترِ كل شيء وفقًا له. لن يكون من الخيارات الجيدة هنا اختيار أثاث من أنواع مختلفة وتجربته في غرفة واحدة.

3. جعل ديكور غرفة النوم أحادي اللون 

 

عندما يكون لديك مساحة أقل، جرب إضافة أوهام. هذا الطلاء أحادي اللون مثالي لذلك. حتى مع سرير ومنضدتين فقط، ستبدو غرفتك النوم كاملة وبأناقة فائقة. تخدع هذه الترتيبات الواعية الزوار بالاعتقاد بأن المساحة أكبر مما هي عليه فعليًا. بالإضافة إلى ذلك، أضف مصباحًا معلقًا وأنت جاهز. في بعض الأحيان يمكن أن تكون الخدع العقلية أيضًا إنقاذًا!!

4. اجعل السرير في الزاوية 

اختر زاويتك المفضلة وقم بتصميمها بدلاً من الغرفة بأكملها. ادفع السرير إلى تلك الزاوية، وفجأة، تبدو غرفتك أكبر مما هي عليه. أضف تفصيلًا هيكليًا مثيرًا في الزاوية. يمكنك أيضًا تصميم السقف وفقًا للموضوع الذي استخدمته في الزاوية؛ قد يتناسب ذلك جيدًا مع لون ديكور الغرفة.

5. أضف مرايا 

إضافة أسطح عاكسة تفتح أيضًا الطريق لإيهام المساحة الأكبر. يمكنك اختيار مرايا كبيرة في غرفتك. يمكنك أيضًا الانتقال إلى فنون الجدران المرآية. إذا بدا هذا أمرًا مكلفًا بعض الشيء، اختر diy miror ، يمكن استخدام المرايا أيضًا كقطعة فنية؛ وبالتالي ستضيف لمسة جديدة إلى غرفتك.

6. اجعل التماثل في ديكور غرفة النوم

أحد وسائل الحصول على التناسق في غرفة النوم الصغيرة، هو توفير الثماتل في الديكور فمن خلاله ترتاح عين الناظر للمكان.

7. ضمِّن النباتات في ديكورك

النباتات تعزّز طاقة غرفتك وهي وسيلة ميسورة التكلفة جدًا لإضافة الألوان إلى ديكورك. كما أنها فكرة ديكور جيدة. تأكد فقط من أنها تحصل على ما يكفي من الهواء وأشعة الشمس. إذا لم تكن ترغب في الاعتناء كثيرًا، اختر صبارًا، حيث أن لديها احتياجات قليلة جدًا ولا تحتاج إلى الري بانتظام. في هذه الحالة، يمكنك أيضًا الحصول على نباتات صناعية، والتي ستكون مجرد عنصر ديكور آخر في غرفتك. يمكنك أيضًا الاختيار من أجل إبريق بجوار النافذة أو على طاولة الليل.

ذات صلة: 15 فكرة حول ترتيب النبات وتوزيعه داخل المنزل

8. اختر نوافذ أكبر 

عندما تكون لديك مساحات صغيرة، اجعل مصدر الضوء نقطة التركيز الرئيسية. هذه الفكرة ليست مناسبة للجميع، ولكن نافذة كبيرة تعطي لمسة مميزة لغرفتك، وعندما تضيف ستائر خفيفة إليها، يكتمل ديكور غرفتك. يجعل ذلك أيضًا غرفتك مضيئة بشكل جيد ويظهر الأفضل في غرفتك.

9. استخدم الجدران لإيجاد تباين في الغرفة



أحد الطرق الفعّالة والميسرة لتجديد المساحة هو استخدام ألوان الطلاء ذات التدرجين. بدلاً من إعادة تلوين الغرفة بأكملها، يمكنك النظر في إنشاء تمييز باستخدام تأثير الأومبريه، أو الخطوط الأفقية، أو نمط رسومي. بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار ملصقات جدارية أو تفاصيل ورق الجدران كطريقة أبسط حتى لترقية غرفة نومك بتكلفة منخفضة. تقدم ملصقات الجدران الذاتية الالتصاق مجموعة تقريبًا لا نهائية من الأنماط والملمسات بنطاق أسعار واسع، وغالبًا ما تكون أسهل وأرخص من إعادة الطلاء أو ورق الجدران بالكامل.

10. أفكار ديكور غرفة النوم الاقتصادية مع المظلة

كانت المظلة الأنيقة رمزًا للرفاهية قديما. ومع ذلك، فإن تصميم مظلة بسيطة لتجديد غرفة نومك اليوم لا يجب أن يكلف الكثير. حتى بميزانية محدودة، من السهل خلق جو دافئ ومريح باستخدام مظلة قماشية ملفتة للنظر، والتي يمكن تعليقها بسرعة من السرير أو في أي مكان آخر في الغرفة. اعتمادًا على النمط والمواد، يمكن أن يحول غرفتك إلى رحلة بوهيمية، أو حلم غريب الأطوار، أو شيء أصيل تمامًا خاص بك. 


إرسال تعليق

0 تعليقات