إليك 13 فكرة إبداعية لتشكيل ديكور فصل الشتاء


إليك 13 فكرة إبداعية لتشكيل ديكور فصل الشتاء


الشتاء على الأبواب. بينما يشعر الموسم بالراحة الكبيرة من العام المزدحم ويحمل العديد من الاحتفالات، يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الباردة أيضًا إلى أن تقضي وقتًا أطول في الداخل من المعتاد. لذا، يقدم هذا الوقت من العام فرصة ممتازة لتجديد ديكور منزلك لجعله أكثر راحة وترحيبًا.

وهذا لا يتطلب بالضرورة منك أن تتجاوز الحدود وتحول منزلك إلى فندق خمس نجوم. ولكن يمكنك دائمًا اتباع أحدث صيحات ديكور الشتاء وجعل محيطك أكثر راحة.

تدور تقاليد ديكور الشتاء بشكل أساسي حول لون العام وإضافة طبقات نابضة بالحياة على القماش الأساسي. بغض النظر عن ما إذا كنت تقوم بتجديد طويل الأمد أم تريد تجربة صيحات ديكور موسمية فحسب، يمكن العمل على ميزانيات مختلفة.

1. تحديث المدفأة

 


لا يمكنك إنكار أن المدافئ في منزلك تضيف لمسة إضافية إلى التصميم الداخلي فقط بوجودها. ونظرًا لأننا نركز على صيحات الشتاء، ما هو أفضل طريقة للبدء إلا بتحديث تلك التجهيزات المنزلية التي تقاوم أجواء البرد بشكل أفضل؟

لذا، حان الوقت لإضافة طبقة إضافية من التصميم إلى مدفأتك المعاصرة بالفعل. ليس من الضروري أن تتخلص من التجهيزات الحالية وتطلب تجهيزات جديدة لتحديث ديكور منزلك.

بدلاً من ذلك، يمكنك اتباع الطريق التقليدي، بتبديل البلاط وترقية القوالب (شريطة أن يكون لديك الميزانية). ستؤدي هذه التغييرات إلى إدخال عناصر البساطة المطبعة بالتأكيد مع الأناقة الضرورية. أو يمكنك اتباع الطريق الحديث الريفي لتكديس مدفأتك بعناصر متعددة لجلب عنصر متناقض لتصميم المنازل بشكل عام.

2. التركيز على التفاصيل المعقدة لديكور الشتاء

يمكن أن يجعل التركيز على التفاصيل المعقدة ديكور منزلك يبرز. لا حاجة للانخراط في تغييرات تصميم ضخمة أو واضحة لجعلها تعمل. في هذا الشتاء، يمكنك التركيز بدلاً من ذلك على جعل الأشياء الصغيرة تعمل بتناغم.

استخدم صيحات التصميم التي تتناغم بالدقة، سواء مع قطع كبيرة من الأثاث أو إكسسوارات دقيقة. حاول تحسين كل جانب صغير في داخلك لترك انطباع دائم على ضيوفك، بدلاً من أن تكون قطعة بارزة واحدة هي نجم العرض.

3. إنشاء نقطة تركيز

قد تتغير صيحات تصميم الداخلية وتأتي وتذهب، ولكن ستظل هناك دائمًا بعض العناصر التي تظل خضراء وملائمة، بغض النظر عن الأجواء. لذلك، مع دخول فصل الشتاء، حان الوقت لوضع طاقتك الإبداعية في إنشاء نقطة تركيز لمساحات داخلية خاصة بك وإنشاء عالم ثلجي خاص في منزلك.

تشير نقطة التركيز إلى المساحة أو الإكسسوار في ديكورك الداخلي الذي يبرز. وهذا لا يعني إدخال طاولة جانبية ضخمة أو التأكيد بشكل زائد على فن الآرت ديكو. بدلاً من ذلك، نقترح عليك اكتشاف سبب وجود الغرفة أو المساحة وإضافة عناصر تصميم تعكس قصة بصرية.

في حين تكون نقاط التركيز الأكثر شيوعًا هي المدافئ والسقوف المقوسة والنوافذ والرفوف المدمجة، نقترح عليك اكتشاف إعداد فريد للحصول على أقصى تأثير. على سبيل المثال، يمكنك تضمين جدار أكسنديفياني أو عمل فني من الطين ليكون نقطة تركيز في مساحتك الداخلية المذهلة بالفعل.

4. استخدام الألوان الترابية

اختارت Pantone 'Classic Blue' كلون للعام 2020، وأصبحت أقل أهمية مع تقدم عام 2021. أحد أفضل نصائح ديكور الشتاء من قبل مصممي الديكور الداخلي هو استخدام الهواء الطلق كمصدر إلهام لتلوين غرفة المعيشة وأفكار تصميم أخرى.

ترتقي الألوان الملتوية بمظهر وشعور منزلك بشكل عام، ولكنها تتطلب بعض الحيوية لتعزيز إحساسها العام وإضافة التباين الضروري. إضافة لوحات الألوان مثل البني، اللون الدافئ والمريح، أو الأزرق التكنولوجي (المعروف بأنه لا يتأثر بمرور الوقت) ستضيف قيمة لبيان عام ملتوي. إذا كنت ترغب في الذهاب خطوة إضافية، أضف الكوارتز الأخضر لمنح منزلك الحديث هذا الشتاء لمسة من الفخامة.

لقد كانت الألوان الفاتحة والنقوش جزءًا من اتجاهات الألوان الحديثة بين الذين يحبون تصميم داخلي صاخب وحيوي، ولا يوجد سبب لعدم تجربتهم بنفسك.

5. إضافة روائح مريحة

أحد أكثر العناصر التي لا تُقدر بما يكفي في ديكور الداخلية هو استخدام الروائح المريحة. تؤثر الروائح على عقولنا بنفس القدر الذي تؤثر فيه الديكور الفعلي وتتطلب التركيز الكامل نفسه. تعتمد اختيار الرائحة على المظهر العام وشعور ديكورك. إذا اخترت مظهرًا كلاسيكيًا جيدًا، ستكون اللافندر هي الخيار المثالي.

من ناحية أخرى، إذا كنت تبحث عن توازن وإحساس أرضي، فإن خشب الصندل هو الرائحة التي يجب اختيارها. يمكنك تجربة الروائح الجديدة والقديمة هذا الشتاء لرؤية ما الذي يعمل بشكل أفضل لتعزيز الشعور بالدفء والراحة في مساحات المعيشة الخاصة بك.

6. رموز مستوحاة من السفر

معظمنا يحب أن يأخذ الطرق الطويلة كل فترة، ولكن الوباء اضطرنا للبقاء في الداخل لأشهر طويلة. لذلك اخترنا أن نزين داخليتنا لتحاكي العالم الخارجي.

واستمرارًا في هذا التغيير، يمكننا اعتماد رموز سفر بارزة، مثل حقول الزهور الإيطالية، أو سلال الحائكة الزيمبابوي، أو التفاح الكشميري. هذه لا تسمح فقط بالهروب إلى عالم آخر ولكن أيضًا ترفع قيمة الديكور الداخلي بشكل عام.

7. استخدام القوام لترقية لعبة ديكور الداخلية الخاصة بك

القوام هي موضوع ساخن جدًا في سوق تصميم الداخلية الحالي، والانتباه يستحق بجدارة. القوام هذه الأيام يختلف كثيرًا عن القطع "المعتادة" التي غالبًا ما لا تبرز. يمكن استخدام القوام بذكاء للعناصر الناعمة مثل الأرائك إلى الإضافات "أخشاب"، مثل الطاولات الجانبية أو مكائن القهوة.

في حين أن السجادة هي واحدة من أكثر العناصر شيوعًا لتضمين الإحساس بالقوام، إلا أنها تعتمد صراحةً على التدرج. ستضطر إلى مزج وتنسيق للعثور على التركيبة الصحيحة. نقترح البدء باستخدام عناصر ذات قوام أكبر وتدريجياً إضافة أثاث أصغر، مثل كرسي Boucle، الذي يتناسب تمامًا.

تأكد من أنك لا تحمل بشكل زائد واسمح للعناصر بالبروز. قم بمطابقتها مع بعض العناصر الناعمة والأنيقة المختارة بعناية، مثل شجرة عيد الميلاد الخزفية، لتتقن التصميم.

8. الإنحناءات لمحادثات دافئة

كانت الإنحناءات أحد أبرز اتجاهات تصميم الديكور الداخلي في العام الذي مضى، ونعتقد بقوة أنها ستظل مقبولة بشكل كبير في الأوقات القادمة. من لا يحب الأثاث الفخم المنحوت بشكل رائع من السيراميك الذي يضفي نعومة على تصميم الديكور الداخلي مع المساهمة بالتساوي في الفخامة؟

الدوائر تكتمل في ذواتها وليس لديها بداية أو نهاية. تمثل السلام والدفء والراحة والتناغم. لذلك عند إضافة عناصر تدفق حرة، فإنك تضيف أساسا عناصر تتعارض مع خطوط العصر الجديدة والحواف الحادة وتجعلها أكثر قابلية.

نظرًا لخصائصها، تتيح الإنحناءات للمحادثات الانسياب وتشكل جزءًا أساسيًا من اتجاهات ديكور المنزل المتقدمة. على سبيل المثال، يمكنك إضافة طاولة جانبية بحواف دائرية أو طاولة قهوة للمساهمة في جمال غرفة المعيشة والشعور الإيجابي العام.

9. الجدران المميزة

يمكن أن تكون الحائط المميز محط أنظارك، أو يمكن أن يفسد اللعبة بأكملها - الاختيار لك. ولكن، بصراحة، لديها القدرة على أن تكون نقطة التركيز، بشرط أن تخطط لها بشكل جيد. على سبيل المثال، يُعتبر إضافة حائط زهري في غرفة نابضة بالحياة هو اتجاه رائج ومناسب تمامًا للشبان.

بالمثل، يمكن أن يمنح ورق الجدران المنقوش الخلفي لسريرك مع طاولة جانبية متناسقة إنهاءً فاخرًا لديكور داخلي.

يمكنك استخدام الجدران المميزة لتسليط الضوء على منطقة محددة، عادةً الأكثر أهمية، في فضاء تصميم الديكور لتحقيق أقصى تأثير. على سبيل المثال، يمكنك استخدامها لتسليط الضوء على منطقة التصميم أو المدفأة أو للدلالة على مكتب منزلك.

ولكن تأكد من عدم جعلها عشوائية أو إضافة الكثير منها في فضاء واحد. سيفسد ذلك الأجواء. أيضًا، ستجد الجدران المميزة صعوبة في العثور على مساحة تنفس في غرفة مزدحمة ولن تحصل على الاهتمام الذي تستحقه.

10. استخدم المواد الطبيعية بشكل وفير

أصبحت المواد الطبيعية رائجة مرة أخرى منذ الوباء، وكيف لا! بدأ الناس في فهم معنى العيش الواعي منذ ضرب الوباء ويتطلعون الآن إلى إضافة الدقة بمساعدة العناصر العضوية.

لذا في هذا الشتاء، حان الوقت لك لاعتماد هذا الاتجاه وجعله خاصًا بك. لحسن الحظ، المواد الطبيعية موجودة في كل مكان ويمكن استخدامها بعدة طرق. على سبيل المثال، يمكنك إدخال أنماط بوهو وخلط أسلوب الإكليكتيك الذي يكون مرتبطًا ويعرض جوًا استوائيًا بالتدرج والتناقض.

أو يمكنك الانتقال إلى "الحديث منتصف القرن" من خلال استخدام الأثاث الطبيعي الذي يستند إلى الخشب في تشطيبات دافئة. يمكن أن تسهم هذه العناصر أيضًا في جماليات داخلية عامة من خلال الخلط بشكل جيد مع عناصر طبيعية واصطناعية أخرى، مثل الطين الطيني أو الرخام أو الراتنج.

11. انغمس في الديكور البطيء

ذكرنا فيروس كورونا بحقيقة أساسية: عدم الجري بسرعة لأمور لا تستحق بالكاد. أدى ذلك إلى إحداث تغيير جذري في كيفية وظيفتنا وتصورنا لحياتنا. كما أثر ذلك على فلسفة ديكور الداخلية.

كما يوحي اسمها، الديكور البطيء مركز على إبطاء الاندفاع المستمر الذي نعيش فيه. إنه يعكس حالتنا الذهنية ويجلس بشكل مريح بين اتجاهات الهاج والحد الأدنى. إنه يشجع على الحد الأدنى من خلال اعتماد البساطة مع الاستمتاع بوفرة المواد الطبيعية.

وفوق كل شيء، يتيح لنا الديكور البطيء قبول ما نملك ويجعلنا نشعر بالراحة في منزلنا.

12. وردي تراكوتا مليء باللون الهادئ

التراكوتا معروفة بشكل طبيعي بأنها غنية ودافئة. بالإضافة إلى ذلك، من السهل تشكيلها عبر عناصر تصميم الديكور الداخلي. مع معظم الناس يشعرون بالملل من الاستخدام المفرط للأزرق والوردي، حان الوقت للانتقال إلى شيء يتمتع بمزيد من القوام والهدوء في مظهره الخارجي - وهو اللون الوردي التراكوتا الهادئ. اللون جذاب للغاية ويمكن إضافته إلى معظم مخططات ديكور الداخلية لإضفاء بعض الضوء الترحيبي مع تعزيز الطابع العام.

13. انتقال إلى اختيارات الشراء الواعية

في هذا الموسم الذي يمتاز بالعطاء، يمكننا أن نقدم الأرض وأنفسنا الاستدامة. بينما تبدو عناصر الديكور على المدى القصير أنيقة، قد لا تكون الخيار الأفضل لأم الطبيعة. مع مصممي الديكور الداخلي يتلاعبون باستمرار بالطبيعة بشكل أو بآخر، يجب علينا أن نربي عادة العيش الواعي والمستدام من خلال اختيارات ديكورنا الداخلية.

إرسال تعليق

0 تعليقات