إليك 15 فكرة لجعل غرفة الضيوف مريحة


إليك 15 فكرة لجعل غرفة الضيوف مريحة


أفكار ديكور غرفة الضيوف

العطلات هنا مرة أخرى ونحن جميعًا نشعر بالذعر عندما نتوقع وصول الضيوف وغرفة الضيوف المخصصة لهم غير مرتبة أو مليئة بالأشياء الغير مستخدمة من صيف العام الماضي. ماذا عن تغيير تلك التجربة إلى واحدة أكثر حيوية كما يجب أن تكون عن طريق دمج العديد من أفكار غرفة الضيوف؟ دعونا نجعل زواركم سعداء ومرتاحين بينما تدللونهم بوجباتكم اللذيذة ولفتاتكم الدافئة.

 

أفضل 15 فكرة وأساسيات لغرفة الضيوف


1. مناشف إضافية ووسائد وبطانيات

قوموا بتزيين غرفة الضيوف ببطانياتكم ووسائدكم الدافئة المناسبة لضيوفكم. أضيفوا بطانيات إضافية أو لحافات لزيادة الدفء وأضيفوا ألوانًا دافئة لتنير الغرفة. ستكون الوسائد الإضافية لذيذة لضيوفكم حيث أن كل ضيف لديه تفضيلات مختلفة، بعضهم يحبها بشكل أدنى بينما يحب البعض الآخر المزيد. لذا، لتجنب شعورهم بعدم الراحة إذا كانوا يحتاجون إلى المزيد، احفظوهم من عناء طلب المزيد. تأكدوا من أن وسائد الديكور تتناسب مع لون الأسرة أو رأس السرير.

الخلط لا يجعلكم لا تحافظون على نظافتكم فقط ولكنه يعكس أسلوبكم وأناقتكم لغرفة الضيوف. استثمروا في ألواح أسرة مصنوعة من القطن أو الكتان تضيف الدفء والرقة إلى الغرفة. اختاروا مناشف بيضاء أو ملونة بشكل زاهي ولفوها أو اطووها بشكل منتظم في الخزانات أو على الطاولة. كما يمكنكم توفير أنواع مختلفة حيث يفضل البعض استخدام مناشف الوجه المختلفة عن المناشف الجسدية بينما لا يمانع آخرون في استخدام نفس المنشفة لوجههم وجسدهم.

2. مساحة للملابس

 

لا تنسوا تضمين مشابك فارغة إضافية في الخزائن لضيوفكم. يمكنكم أيضًا إنشاء فراغات في خزائن غرفة الضيوف إذا كنتم قد قمتم بتخزين ملابس عائلتكم الأخرى التي نادراً ما يتم ارتداؤها أو أشياء أخرى من خلال تحديد مساحة أو تقسيم جزءين أو أكثر من الخزانة لهم. تأكدوا من أن المساحة يمكن أن تتناسب مع حقائبهم. يمكن استخدام الأدراج لتناسب محافظهم ومجوهراتهم في حال كانوا ضيوفًا إناثًا. ستجعل هذه الخطوة الغرفة منظمة وستسهل عليهم العثور على ملابسهم وأحذيتهم ومجوهراتهم عند الحاجة إليها. يمكنكم أيضًا دمج أضواء زاهية لتخدم ليس فقط غرضها ولكن لإضافة لمسة من اللمعان إلى الخزانة.

3. خطافات للأبواب أو خطافات مثبتة

 

قوموا بتضمين خطافات ليعلقوا عليها معاطفهم وقبعاتهم وأوشحتهم وحقائبهم. سيكون ضيوفكم ممتنين لذكاءكم. عند اختيار نوع الخطافات، انظروا إلى لون طلاء الباب والغرفة بشكل عام. سيساعدكم ذلك في اختيار النمط الصحيح للغرفة سواء كانت ريفية أو حديثة. ستحتاجون أيضًا إلى نمط التنسيق الخاص بكم لتحديد النمط المناسب.

4. صندوق الكوي والطاولة

 

ملابس ضيوفكم ستكون ربما مجعدة من الطيات الإضافية عند وضعها في حقائبهم. يمكنكم توسيع دعمكم ورعايتكم عن طريق توفير صندوق كوي وطاولة. إذا كانت المساحة لا تتسع للطاولة، يمكنكم الاستعانة بطاولة يمكن وضعها على السرير أو الطاولة بجوار السرير أو على الطاولة السفلية ثم يمكن وضع لحاف يمنع تلف سطح الطاولة. يمكن أيضًا ترتيب مناشف للحماية الإضافية للسطح من الحروق.

5. مستلزمات الحمام

 

بعض الضيوف قد يحملون دائمًا شامبوهاتهم وزيوت أجسامهم ولكن هناك احتمالًا أن ينسوها خاصة إذا كانت حقائبهم أصغر. لتجنب شعورهم بعدم الراحة في طلب مستلزمات الحمام منكم، يمكنكم توسيع حسن الضيافة عن طريق توفير جيل للاستحمام وزيوت الجسم والشامبو والمقشات الجسمية ومعجون الأسنان وفرش الأسنان الجديدة ومشط ومكيفات لضيوفكم. سيقدرون اهتمامكم وذكائكم. يمكنكم أيضًا تضمين رداء الاستحمام والشباشب لجعلهم يشعرون بالراحة. إذا كان ضيفكم امرأة، يمكنكم تضمين قبعة الاستحمام لمنع تلف شعرهن أثناء الاستحمام. 

6. المناديل

لإضافة إلى أدبكم ودفءكم، قدموا المناديل لضيوفكم. إنها من بين الأشياء الصغيرة التي قد نتجاهل إضافتها ولكنها ضرورية. يمكنكم أيضًا تضمينها في قائمة التسوق الخاصة بكم بحيث يمكنكم تذكير أنفسكم بها أثناء التسوق. يمكنكم دمج أسلوبكم من خلال استخدام حاملات المناديل الإبداعية التي تتوفر في السوق. الإبداع سيضيف لمسة شخصيتكم إلى الحمام والمرحاض.

7. مرآة طولية كاملة

الجميع يعجب بالنظر إلى أنفسهم أثناء أو بعد التلبيس. قدموا هذه التجربة لإنقاذهم من الصغائر التي قد تأتي مع عدم فحص أنفسهم قبل مغادرة المنزل. ستكون رائعة بالنسبة لهم لوضع المكياج وتزيين أنفسهم وفقًا لأسلوبهم. يمكنكم تثبيت المرآة على جانب فارغ من الحائط أو على باب الخزانة. بالإضافة إلى خدمة الغرض الأساسي، ستضيف المرآات أيضًا لمسة من الأناقة إلى ديكور الغرفة.

8. مجفف الشعر

من الشائع أن يكون لدى الناس شعر رطب خلال الشتاء وقد لا يحمل ضيوفكم مجففات الشعر بسبب الأماكن المحدودة في حقائبهم. لذا، قدموا لهم واحدة في الأدراج أو على خزائن الحمام. لن تعزز ذلك ثقتهم ونظافتهم فحسب، بل سيؤثر أيضًا على موقفهم الإيجابي تجاهكم لطيب قلوبكم وحسن تفكيركم. لا تنسوا تضمين الأمشاط والفرش اللازمة للحزمة الكاملة.

9. سلة المهملات

لا ترغبوا في أن يجد ضيوفكم أنفسهم عالقين في أين يضعون ملابسهم المتناثرة وجواربهم وأوشحتهم. يمكنكم إنقاذهم من تراكمها على المقاعد أو في زاوية أرضية الغرفة. لذا، تذكروا إضافة سلة مهملات في الغرفة لتجعل الغرفة أكثر تنظيمًا. أسلوبكم لا يجب أن يكون مملًا مع سلات المهملات الشائعة! يمكنكم أن تلعبوا مع الألوان والأقمشة لتجعلوها أكثر راحة وجاذبية وفقًا لذوقكم.

10. ساعة

ضيوفكم لديهم هواتفهم المحمولة وساعاتهم الخاصة ولكن ساعة الحائط ستوفر لهم عناء تحريك معاطفهم وكنزاتهم للتأكد من الوقت. يمكن أن يكون ذلك مرهقًا خاصة في الشتاء حيث يحاولون الحفاظ على الدفء. القطعة الجيدة ستضيف أيضًا عنصرًا فنيًا إلى الغرفة، مما يجعلها جميلة. يمكنكم أيضًا التحقق من معرض الفنون الخاص بك لإضافة شخصية إلى الغرفة. تأتي بأشكال وألوان ومواد مختلفة. يمكن تحديد تفضيلكم بناءً على ألوان الحائط وديكور آخر في الغرفة.

11. أنشئ مكانًا مريحًا

إنشاء مكان للراحة يفترض أن تكون غرفة النوم محسنة للنوم السلمي. من المرجح أن يكون زواركم متعبين ويحتاجون إلى الاستراحة من الرحلة الطويلة. كيف يمكنكم ضمان ذلك؟ إنها سهلة جدًا. سيكون لون الغرفة الداكن مثل الأزرق الداكن أو الأسود كافيًا لجذب أدمغتهم تلقائيًا للنوم. الأزرق الداكن أو الأسود سيوفر الأجواء المناسبة للراحة. ستعزز الأجواء الراحة مزاجهم للجولات المخططة في اليوم التالي وقضاء وقت جيد معًا بعد فترة طويلة من الابتعاد عن بعضهم البعض. النوم الجيد أمر أساسي لصحتهم وسيكونون بالتأكيد سعداء بأنكم قدمتم لهم ما يحتاجون إليه.

12. الأثاث

أضيفوا كرسيًا أو مكتبًا صغيرًا لمنحهم حرية القيام بأشياء أخرى بجانب النوم خلال النهار أو عندما لا يمكنهم النوم في الليل. قدموا لهم مساحة للانعزال عن الأماكن الشائعة حول المنزل لمساعدتهم في التأمل وأن يكونوا أفضل إصدار لأنفسهم. القليل من الوقت المستغرق وحده يكون مكملاً بعد التواصل الاجتماعي. يمكنكم أيضًا إضافة مقعد أو طاولة بجوار السرير في حال كنتم ستقدمون لهم الإفطار في السرير لتقليل تسرب الطعام على الفراش. يمكنكم اللعب مع إبداعكم الذي سيعزز ثقتكم وحماسكم لصداقتكم.

 

13. اختيار لون رئيسي للغرفة

من المهم الحفاظ على موضوع مشترك للغرفة من لون الفراش إلى الجدران. فإنه لا يضيف التناغم فقط ولكنه يضمن أن أسلوبكم متسق مع باقي الغرف في المنزل. يمكنكم أيضًا إضافة أشياء صغيرة بلوحة الألوان نفسها كإطار السرير لتعزيز التوازن والتجديد في ديكور الغرفة. يمكن أن يساعد اللون الأسود في إضافة أناقة إلى الغرفة لأنه جريء وعصري وخالد.

 

تأكدوا من أن الغرفة مضاءة طبيعيًا قدر الإمكان لأنها ستبهج مزاج الضيوف. يمكنكم إضافة تلفزيون إذا كان لديكم واحد إضافي لمساعدتهم على الاسترخاء عندما لا يتمكنون من النوم أو يرغبون في متابعة الأخبار الحالية. يمكنكم أيضًا خلق أجواء الغرفة عن طريق مزج نظام الإضاءة.

 

14. النباتات الطبيعية

أضيفوا زهورًا طبيعية يمكن أن تظل لفترة أطول لتجنب التغييرات المتكررة. قووا الباقة بقطعة فازة أنيقة تتناسب مع لمسات الوسائد. ستضيف الزهور نضارة وحيوية إلى الغرفة. ستعبر الزهور أيضًا عن أنكم قد أفتقدتموهم ومتحمسون لاستضافتهم في منزلكم.

 

للمزيد حول هذا الموضوع: 

15 فكرة حول ترتيب النبات وتوزيعه داخل المنزل

15. ضمان التناسق

استضافة ضيوفكم هي لفتة دافئة تعبّر عن تقديركم لهم ولطفكم. ومع ذلك، توفير مساحة وجو لا ينسى سيكون لا يُنسى. إنه لن يرفع فقط تقديركم في تضمين أفكار تزيين غرفة النوم ولكنه سيمنحكم الإكمال. لذا، جعل التجربة أفضل لكما هو الأمر الرئيسي وليس عليكم الإفراط في ميزانيتكم لتحقيق مظهر الغرفة.


إرسال تعليق

0 تعليقات