أفضل 10 أفكار لتصميم المنازل الصغيرة لتجميل منزلك الصغير في عام 2023


أفضل 10 أفكار لتصميم المنازل الصغيرة لتجميل منزلك الصغير في عام 2023


أفكار تصميم المنازل الصغيرة

هل تعتقد أن لديك منزل صغير؟ هل تعيش في شقة استوديو بمساحة محدودة ولا توجد بها غرفة للضيوف أو غرفة عائلية عند زيارة الناس؟

هل تأسفت على التقليل إلى منزل بغرفة نوم واحدة صغيرة مع غرفة معيشة صغيرة وحلول تخزين محدودة؟

إذا كانت إجابتك 'نعم'، فإن هذا المقال مخصص لك. إذا كانت إجابتك 'ليس بعد'، فعليك بالتأكيد قراءته حتى لا تنتهي بأي من هذه الأسفار.

ترى، سواء كنت تمتلك منزلًا كبيرًا وحديثًا، أو منزلًا صغيرًا بمساحة دنيا، يمكنك دائمًا تحويل مساحتك المعيشية إلى شيء رائع باستخدام خطط تصميم داخلي صحيحة. لا يهم إذا كانت مساحتك 300 قدم مربع أم 3000 قدم مربع. الأمر الهام هو ما إذا كانت تعكس شخصيتك وتجعل المكان يبدو مريحًا ومرحبًا.

أما بالنسبة للمساحات الصغيرة في منزلك الصغير، لدينا بعض أفكار تصميم المنازل الصغيرة التي يمكنك تنفيذها لإنشاء مساحات واسعة على الرغم من خطط الطوابق المكتظة لديك. يمكنك استخدام خطط منزلية بأسلوب الحد الأدنى أو أفكار تصميم منزل معقدة مع صنعة ممتازة. يمكنك حتى استخدام فن أو قطع الأثاث الرائعة كنقطة تركيز للمساحات الصغيرة لتلهي من الفضاء المحدود.

في النهاية، لا يهم تقريبًا ما تفعل، طالما يجعلك تشعر بالراحة والسعادة بأن لديك منزل جميل، رغم صغر حجمه.

مع أسعار العقارات الحالية والازدحام، أصبحت تصميمات المنازل الصغيرة في الواقع قادرة على أن تصبح موضوعًا رائجًا. يمكن أن يكون تزيين منزل صغير أمرًا ممتعًا بسب

بالإبداع الذي يجب أن يتدخل للقيام بالمزيد بأقل.

دعونا نلقي نظرة على بعض أفكار تصميم المنازل الصغيرة التي قمنا بتجميعها لتجعل غرفتك تبدو أكثر استيعاباً وترفع من واسعية ممتلكاتك العامة.

أفضل 10 أفكار لتصميم المنازل الصغيرة

1. تنفيذ حلول تخزين مبتكرة

2. استخدام الأثاث القابل للطي والقابل للطي

3. تثبيت أثاث وأجهزة كهربائية متعددة الاستخدامات

4. إدراج المرايا في مواقع استراتيجية

5. استخدام أثاث جداري

6. استكشاف خطط التصميم الداخلي الرأسية

7. تثبيت أبواب ونوافذ منزلقة

8. تنظيف المنزل

9. استخدام مجموعة ألوان مناسبة

10. الاستفادة من آليات فصل الغرف

1 - حلول تخزين مبتكرة

إحدى أكبر التحديات في المنازل الصغيرة هي القلة في مساحة التخزين. تزيين المنطقة المعيشية مع العثور على مكان لكل شيء دون إلحاق الفوضى يمكن أن يكون أمرًا صعبًا.

لذلك نقترح استخدام حلول التخزين المخفية أو المعلقة.

يمكنك إنشاء مساحات تخزين تحت سريرك، أو تحت الطاولات مع أدراج قابلة للسحب أو خزائن. يمكنك أيضًا إنشاء مساحات تخزين جميلة بتصاميم DIY لتعليقها من السقف العالي أو المنخفض. هذه القطع لا توفر لك فقط مساحة تخزين إضافية، ولكن مع اختيار صحيح وتصميم منزل، يمكن أن تضيف فعليا الحيوية والشخصية إلى منزلك الصغير.

 - 2استخدام الأثاث القابل للطي والقابل للانطواء



أحد أفضل الطرق لإضافة الكثير من المساحة إلى تصميم منزلك الصغير هو اختيار الأثاث والتجهيزات التي يمكن طيها أو تكديسها عند عدم الاستخدام. هذه الحيلة رائعة خصوصًا للعناصر مثل طاولات الطعام والأسرة، التي غالباً ما لا تستخدم كثيرًا خلال النهار.

هناك العديد من الخيارات المتاحة للأثاث القابل للطي، بما في ذلك الأسرة التي يمكن طيها داخل خزائن، وجزر المطبخ التي يمكن توسيعها وطيها، وحتى الطاولات التي يمكن تثبيتها على الحائط وسحبها عند الحاجة.

 - 3تثبيت أثاث وأجهزة متعددة الاستخدامات

عندما نتحدث عن أثاث متعدد الاستخدامات، نعني أكثر من السرير الذي قد يكون صديقك قد قام بتوصيته. نعم، هذه هي بالتأكيد إضافات ممتازة للمنزل الصغير، ولكن كنا نفكر أكثر في خطوط الأثاث التي يمكنك تثبيتها في مناطق أخرى في المنزل الصغير.

على سبيل المثال، حلا رائعًا للغرفة الطعام الصغيرة قد يكون إضافة طاولة طعام يمكن أن تكون أيضًا مكتبًا دراسيًا أو زاوية للقراءة. أو ربما سرير نهاري في غرفة المعيشة الصغيرة يمكن أن يكون أيضًا غرفة ضيوف باستخدام بعض الحواجز أو حواجز الغرف للزوار المفاجئين.

يمكنك أيضًا تثبيت أجهزة كهربائية متعددة الاستخدامات. في هذه الأيام، تكوين مجموعة المطبخ من موقد وثلاجة أصبح يحظى بشعبية كبيرة. ربما يمكنك إضافته إلى أفكار تصميم المطبخ الخاصة بك لتوفير المساحة مع الحفاظ على الوظائف الكاملة.

 - 4تثبيت المرايا في مواقع استراتيجية



هل تعلم أن وضع المرايا في أماكن استراتيجية في المنزل يمكن أن يجعل منزلك الصغير يبدو أكبر بكثير؟

تعتمد هذه الظاهرة على جودة انكسار الضوء في المرايا.

كل ما عليك فعله هو فتح تلك النوافذ الكبيرة للسماح بدخول الضوء الطبيعي إلى منزلك، ووضع مرايا أو ديكور زجاجي وأثاث لتعكس ذلك الضوء، مما يجعل الغرفة تبدو ضخمة. يعمل هذا أيضًا في الليل حتى عند استخدام الإضاءة

 LED أو الأضواء المزاجية. تعكس المرايا الضوء وتخلق وهمًا بأن الغرفة كبيرة على الرغم من القدرة المحدودة للقدم المربع.

يمكنك أيضًا وضع قطعة من الأثاث بالقرب من المرآة على الحائط لخلق وهم للمسافة.

5 - استخدام أثاث جداري

هذه النصيحة هي واحدة من أفضل نصائح تصميم المنازل الصغيرة بالنسبة لهذا العقد.

غالبًا ما تحتوي شقة استوديو أو منزل صغير على بعض القواعد والتركيبات الجاهزة لك لرفع قطعة من الأثاث القابلة للسحب. إذا كنت تستطيع العثور عليها، يمكنك فحص المساحة وتثبيت بعض الخيارات الأثاثية المبتكرة. إذا كانت غير متاحة، فقط قم بإنشاء بعض القواطع واستخدم الحائط لدعم أفكار التصميم الخاصة بك.

يمكنك إضافة طاولة قراءة مثبتة على الحائط يمكنك بعد ذلك سحبها على الحائط بواسطة هوك. يمكنك حتى إضافة مرآة في الجزء السفلي لتوفير المساحة وتجديد القطعة من الأثاث حتى عند عدم استخدامها. وبالمثل، يمكنك استخدام الأسرة المثبتة على الحائط، ومساحات التخزين، وغيرها.

في المنزل الصغير أو شقة الاستوديو، فإن الأفضل هو الاحتفاظ بقطع الأثاث تحتضن الجدران حتى تكون لديك المزيد من مساحة الأرض حول المنزل. يزيد ذلك من الوظائف بالإضافة إلى إضفاء لمسة من التصميم المنزلي الحديث.

 - 6استكشاف خطط التصميم الداخلي الرأسية

إحدى الأشياء التي يميل الناس إلى تجاهلها في تصميم الديكور الداخلي هي الفضاء الرأسي. بالنسبة لأفكار تصميم المنازل الصغيرة، يمكن أن تفعل هذه الخطط المدهشة معجزات.

لسنا نقترح بالضبط أن تكدس أغراضك بشكل رأسي حتى تحتاج إلى الوصول إليها بواسطة سلم. ما نقوله هو يمكنك استكشاف الفضاء قليلاً لرؤية ما يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

على سبيل المثال، بدلاً من وضع الأجهزة على منضدة المطبخ، يمكنك استخدام المساحات التخزينية في الخزائن أعلى وأسفل لتخزينها عند الحاجة. وبهذه الطريقة، توفر بعض المساحة الضرورية على المنضدة. يمكنك أيضًا تخزينها أعلى الخزائن إذا كانت مساحتك للتخزين قد امتلأت بالفعل بالمواد الغذائية والأشياء الأخرى.

يمكنك أيضًا إنشاء خزانة طويلة بدلاً من واحدة واسعة حيث يمكنك تخزين منتجات الجمل على ارتفاع يمكنك الوصول إليه فقط عند نفادها في الطبقات السفلى.

خطة تصميم الفضاء الرأسي الأخرى المثيرة هي استخدام نوافذ مطولة يتم رفعها إلى أقصى حد. تسمح هذه النوافذ الكبيرة للضوء الطبيعي بالتدفق إلى منزلك مما يجعل الغرفة تبدو واسعة. يمكنك أيضًا استخدام ستائر طويلة تقوم بخلق انطباع بالفسح سواء كانت مفتوحة أم مغلقة.

يمكنك استكشاف تصميمات أثاث مطولة أخرى بصنعة معقدة بدلاً من تلك العريضة. الفضاء الرأسي هو إقليم غير مستكشَف. لذا لا تتردد في الانطلاق به.

7- تثبيت أبواب ونوافذ منزلقة

صمم مهندسون ومصممون داخليون يابانيون واسكندنافيون مفهوم استخدام الأبواب والنوافذ المنزلقة لتوفير مساحة ضخمة في المنازل الصغيرة. نظرًا لأن لوحات النوافذ أو الأبواب لا تحتاج إلى الانطواء للداخل أو للخارج، يمكن أن تساعد في توفير مساحة لقطعة الأثاث.

يمكنك الآن وضع حامل الأحذية الذي ترغب فيه في المدخل أو وضع طاولة صغيرة مع بعض قطع الديكور أمام النافذة، دون أي تداخل من الهياكل.

يمكن أن يستفيد تصميم المنازل الصغيرة حقًا من استخدام الأبواب والنوافذ المنزلقة على الجدران وكذلك على الخزائن والخزائن وخزائن الصين والكتب وغيرها.

 -8ترتيب المنزل

تنتهي المنازل الصغيرة أو شقق الاستوديو في كثير من الأحيان بالظهور أصغر بسبب التكدس الزائد.

هذا لا يعني أن منزلك الصغير فوضوي. لا، ما نعنيه هو أن العديد من قطع الديكور أو الأثاث يمكن أن تجعل الغرفة تبدو مكتظة.

بدلاً من ذلك، قم باختيار بعض الأعمال الفنية البارزة أو قطع أثاث بصنعة ممتازة لإنشاء نقطة تركيز. لا تحتاج إلى الكثير من العناصر لجعل منزلك الصغير يبدو جميلاً. "القليل أكثر." لذا استفد منها لخلق المزيد من المساحة وعرض ممتلكاتك الثمينة بشكل استراتيجي حول منطقة المعيشة.

بمجرد أن يكون منزلك خالٍ من التشويش، ستجد أن الواسعة تتحسن وتتحسن تلقائياً.

9 - استخدام مجموعة ألوان مناسبة

يمكن أن تؤثر مجموعة الألوان الصحيحة على الجاذبية الجمالية وخلق انطباع بالفسح في منزل صغير.

معظم مصممي الديكور الداخلي المينيماليين يختارون درجات الألوان الفاتحة من الزرقة أو الأخضر أو الأصفر لإنشاء تأثير. وفقًا لفلسفات علم الألوان، يمكن أن يخلق اللون الأبيض وجميع ظلاله الطبيعية انطباعًا بمساحة معيشة أكبر بكثير.

تعمل الجودة الانكسارية للضوء بشكل أفضل على الأسطح البيضاء. لذا يمكن أن يعزز استخدام الألوان البيضاء والبيج وغيرها من الألوان الفاتحة مظهر الغرفة، مما يجعل مساحتك تبدو أكثر انفتاحًا واستيعابًا. ولا ننسى، فإن مجموعة الألوان البيضاء تشبه لوحة فارغة يمكنك من خلالها عرض جميع أفكار التصميم الأخرى.

فقط تذكر أن الكثير من التصميم باللون الأبيض يمكن أن يجعل الغرفة تبدو باردة وغير مضيافة. لذا ضع بعض الألوان الزاهية والدافئة لربط خطة تصميم المنزل الصغيرة برباط جميل.

10 - الاستفادة من أجهزة الفصل بين الغرف

أخيرًا، نسمع في كثير من الأحيان من أصحاب المنازل الذين يشتكون من الفضاء الصغير الذي لا يتيح لهم مساحة الأرض لترتيب غرفة ضيوف، أو مكتب منزلي، أو منطقة طعام منفصلة.

ما تفتقده هنا هو الفرصة للإبداع.

قد لا تستوعب المنزل الصغير مساحة لخطط الأرض الإضافية. ولكن يمكنك دائمًا الاستفادة من حواجز الغرف والشاشات لخلق انطباع بوجود غرفة منفصلة.

يمكنك تحويل جزء من غرفة النوم الصغيرة إلى مساحة تغيير باستخدام حاجز جميل وقابل للسحب. يمكنك أيضًا إنشاء مكتب منزلي أو زاوية قراءة في غرفة المعيشة الصغيرة أو حتى تحويلها إلى غرفة ضيوف باستخدام حواجز ضخمة من جميع الجهات. يمكنك وضع فوتون أو سرير نهاري بجوار الحائط وفجأة! أنت جاهز للبداية.

 

إرسال تعليق

0 تعليقات