10 أفكار تزيين غرف النوم مع الصور


10  أفكار تزيين غرف النوم مع الصور


 إليك بعض الأفكار والاقتراحات الخاصة بالديكور الداخلي التي يمكن أن تساعدك في تحويل غرفة النوم إلى مكان أكثر جاذبية وجمالا:

1. استخدم نظام الألوان الصامتة في غرفة النوم

تعد من الألوان الرائعة لخلق ديكور غرفة نوم يجلب الراحة، هي أنظمة الألوان الدقيقة مثل درجات الألوان المحايدة مثل الأبيض والكريمي أو لوحة الألوان الفاتحة بما في ذلك الخزامى والأزرق الفاتح. هذا لا يعني أن غرفة نومك تحتاج إلى أن تكون مملة ، إذا كنت تعشق الألوان النابضة بالحياة ، فاستعن باستراتيجيات مختلفة لدمج لمسات ملونة مثيرة للاهتمام. جرب وضع مطبوعات غامقة على فراشك ، أو تزيين جدرانك بلون واحد مشرق يتم تلطيفه بخلفية كريمية أو بيضاء.

2. تأكد وجود مساحة كافية لديك

من أكثر الطرق فعالية لخلق جو مريح ومريح في غرفة النوم هو التركيز على مدى سهولة المشي حول مساحة الأرضية دون الشعور بضيق المكان. حاول تقليل عدد أثاث غرفة النوم غير الضروري في غرفتك بحيث لا تتعثر فوق خزائن الكتب أو طاولات القهوة ، أو تواجه صعوبة في الوصول إلى سريرك.

يعد هذا ضروريًا بشكل خاص في المساحات الصغيرة والغرف المتواضعة ، نظرًا لأن المساحة ضيقة جدًا بحيث تحتاج إلى التأكد من أنه يمكنك التنفس. ضع في اعتبارك إضافة أدراج أسفل سريرك إذا كنت تمر بوقت عصيب.

ذات صلة: أفكار سهلة تساعدك في تصميم غرفة نوم صغيرة المساحة بشكل جميل

3. التخلص من الفوضى

غرف نوم

إنه لأمر رائع حقًا أن تتطلع إلى غرفة نوم جذابة ، لكن صدقني ، يصبح هذا صعبًا للغاية عندما تكافح من خلال الفوضى للعثور على ملابسك أو مكياجك المفضل. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون من الصعب خلق شعور بالهدوء المريح عندما لا تتمكن من تحديد مكان وسادتك المفضلة لأنها مدفونة تحت كومة من الملابس المتسخة لعدة أشهر! حافظ على غرفة نومك خالية تمامًا من الفوضى - قم بتجميع الأشياء المتنوعة الخاصة بك مثل الملابس والأحذية في الخزائن والسلات للتأكد من أنه يمكنك الاستمتاع بأفضل غرفة نوم على الإطلاق.

4. اختر الأثاث المناسب لغرفتك

تعتبر سهولة الحركة مؤشرًا ممتازًا على ما إذا كانت غرفة نومك مزدحمة أم لا ، ولكن شكلها لا يقل أهمية عن ذلك. إطار السرير الصغير الذي لا يحتوي على لوح أمامي ، على سبيل المثال ، سيظهر أخف بكثير من إطار السرير الضخم ذي اللوح الأمامي الكبير.

غرف نوم

ضع في اعتبارك الوزن المرئي لكل عنصر عند شراء أثاث لغرفة نومك. ضع في اعتبارك مخطط أرضية غرفة نوم صغير وسرير خفيف المظهر ؛ في غرفة نوم رئيسية كبيرة ، اختر لوحًا رأسيًا طويلًا أو قطعة كبيرة من اللوحات الجدارية لزيادة المساحة وجذب الانتباه لأعلى.

لا تقلق كثيرًا بشأن قطعة مركزية جميلة وملفتة للانتباه ، إذا كنت تنفد من الغرفة ، اجعل سريرك هو عامل الجذب الرئيسي. يمكن أن تكون مرآة الحائط طريقة رائعة لتغيير توازن أي مساحة بصريًا.

5. استخدام الإضاءة بذكاء

غرف نوم 

بدلاً من الاعتماد فقط على ضوء السقف أو مصباح الطاولة ، من الجيد وضع طبقة من الإضاءة في غرفة نومك ، مما يعني استخدام العديد من مصادر الإضاءة المختلفة التي يمكنك تشغيلها وإيقافها للحصول على الوظيفة المثالية والتماسك. لا تحتاج إلى ثريا لتكوين طبقة من الإضاءة - ضع في اعتبارك العديد من مصادر الإضاءة السهلة المتاحة لك في غرفتك ، مثل مصابيح التوكيد ومخفتات الإضاءة للتحكم في الحالة المزاجية للإضاءة. فكر في استخدام مصباح أرضي بجوار سريرك إذا كنت بحاجة للقراءة قبل النوم.

6. إضافة القوام والتفاصيل إلى غرفة نومك


غرف نوم

بصرف النظر عن ألوان الطلاء القوية أو خيارات المنسوجات الناعمة ، ضع في اعتبارك إضافة مواد أو تفاصيل لتصميم غرفة نومك. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الأنسجة لتنعيم مظهر الأسطح الصلبة أو البحث عن مظهر رسومي باستخدام سجاد مبعثر أو شارات فينيل أنيقة ولكنها غير مكلفة.

تعتبر التفاصيل مثل رسومات الجدران والأعمال الفنية والإضاءة خيارًا أيضًا ، حيث يمكنها تغيير الإضاءة في أي غرفة بشكل كبير. يمكن أن تحدث اللمسات الصغيرة الصحيحة فرقًا كبيرًا في غرفة نومك.

7. لا تنس السقف

غرف نوم

السقف هو أكبر سطح نظيف في غرفة نومك ، ويتغاضى عنه معظم هواة الديكور المنزلي - لذا فهو يمثل إمكانات هائلة غير مستغلة في أي مساحة. إذا كنت ترغب في إضافة لمسة فريدة إلى غرفة نومك ، ففكر في طلاءها أو لصقها بورق الجدران بلون أو تصميم دقيق. يمكنك أيضًا تثبيت سقف جبس يورد إذا كنت تبحث عن مظهر عميقا حقًا.

8. جرب شيئا مختلفا

غرف نوم 

لا تخف من تجربة ديكور غرفة النوم من طراز مختلف ، فهذا حقا سيجعلها متميزة وبعيدة عن الأنماط السائدة، لكن دون اهمال بعض القواعد الأساسية التي تخص ديكوار غرفة النوم مثل تناسق الألوان وانسجامها وتجنب ازدحام الغرفة باختيار قطع الديكور المناسبة لها.

9. الخزائن المجهزة

واحدة من أفضل الطرق لتحقيق أقصى استفادة من غرفة نومك هي زيادة مساحة التخزين. دواليب الملابس هي الطريقة المثلى لضمان خلو غرفة نومك من الفوضى.

غرف نوم 
غرف نوم 

في حين أن الخزانات المجهزة هي أسهل طريقة لتخزين الملابس ، استفد من مساحة التخزين بأكملها ، ابحث في الخزائن ذات الأدراج أو خيارات الخزائن التي ستمنحك مساحة إضافية لتنظيم ملابسك وإكسسواراتك.

عند التخطيط لتصميم غرفة نومك ، فإن زيادة المساحة أمر بالغ الأهمية.

10. استخدام النباتات

غرف نوم 


يمكن أن تكون النباتات في غرفة نومك فكرة رائعة ، فهي لا تبدو رائعة فقط من خلال إضافة اللون إلى غرفة نومك ولكن أيضًا لتنظيف الهواء الذي تتنفسه. يعتقد معظم الناس أن وجود الكثير من النباتات في غرفة نومك يمكن أن يتسبب في تلفها أو يبدو غير مرتب ولكن هناك بعض خيارات الصيانة المنخفضة حقًا. تعتبر النباتات المعلقة خيارًا رائعًا ، خاصةً إذا كان لديك سقف أو مساحة فوق سريرك.

للمزيد حول هذا الموضوع: 15 فكرة حول ترتيب النبات وتوزيعه داخل المنزل

هناك أنواع أخرى من النباتات التي يمكن أن تضيف اهتمامًا إلى غرفة نومك مثل نباتات الألوة فيرا ونباتات الأفعى والهدوء. يمكنك أيضًا النوم بشكل أفضل بإضافة النباتات إلى غرفة نومك ، حيث سيكون الهواء في غرفة نومك أنظف.


إرسال تعليق

0 تعليقات