أفكار سهلة تساعدك في تصميم غرفة نوم صغيرة المساحة بشكل جميل

أفكار سهلة تساعدك في تصميم غرفة نوم صغيرة المساحة بشكل جميل




تصميم غرفة نوم صغيرة هو الخيار الثاني لمن لم تسمح له الظروف المادية بتوفير غرفة نوم كبيرة المساحة لكن ذلك لا يعني أنه لن يحقق حلمه في الحصول على ديكور غرفة نوم راقي يمنحه الشعور بالراحة والحيوية في البيت.
يمكننا الإبداع على غرفة النوم صغيرة المساحة من ناحية الديكور باللمسات العصرية لتبدو أكبر اتساعا وتزداد جماليتها، عبر تطبيق مجموعة من النصائح التي تخص ديكور غرفة النوم الصغيرة من ناحية ألوان الجدران والإضاءة والأثاث ومسألة التخزين والكثير من الأغراض الأخرى التي تخص غرفة النوم، خلال هذا المقال سيساعدك موقع ديكور بيتي بالعديد من النصائح والتوجيهات القيمة التي تمكنك من تصميم غرفة نوم صغيرة المساحة بقدر كبير من الإبداع بما يوفره لك من الاختيارات التي تسهل لك الحصول على غرفة نوم أحلامك.
تابع معنا التفاصيل..
1- اختيار الألوان الفاتحة والمحايدة :



هناك ألوان معينة يفضل اختيار أحدها في جدران غرفة النوم الصغيرة، وهي :
اللون الأبيض :
ويعد لونا مثاليا للأماكن الضيقة والصغيرة لأنه يعطي شعورا بأن المكان واسع ويجلب الراحة والاسترخاء، ولا يعد من الخطأ سيادة اللون الأبيض في غرفة النوم الصغيرة المساحة في جدارها وأثاثها.
الألوان الخافتة :
هناك بديل آخر للون الأبيض إذا لم يعجبك اختياره وهو اختيار الألوان الخافتة، وهي الوردي والأزرق سماوي والأرجواني وهذه الألوان تمنح الغرفة طابعا من الهدوء والاسترخاء وهي كذلك تضيف لمسة عصرية لغرفة النوم الصغيرة.
ينصح أيضا باستعمال بعض الألوان الفاتحة والمحايدة الأخرى كالبيج والرمادي الفاتح والأزرق الفاتح مع تجنب الألوان القاتمة كالأزرق الغامق والأسود، فهي تعطي شعورا باتساع مساحة غرفة نومك مما يزيد نسبة الارتياح فيها، عكس الألوان المغلقة التي تقلل من مساحة المكان.
2- ورق جدران بنقوش بسيطة :
ليس بإمكان الكثير منا توفير تكلفة كافية لصباغة الجدران بطلاء مناسب، لذلك قد نلجأ لاختيار ورق الجدران، وفي هذه الحالة تبقى البساطة من الأمور المثالية في اختيار ديكور جدران غرف النوم الصغيرة، فمن الأفضل أن نتجنب الزخرفات والنقوش الكبيرة الحجم ونكتفي بالنقوش البسيطة ذات الألوان الفاتحة أو الألوان الترابية.
3- أهمية المرآة للمساحة الصغيرة :

يفضل وضع مرآة كبيرة في غرفة النوم الصغيرة لتزيد من حجمها وأيضا لإظهار الجسم كله من الرأس إلى القدم عند الوقوف أمامها، وإذا كانت كل جدران غرفتك ممتلئة فيمكنك وضع المرآة في خزانة الملابس وهذا ما سيعطي للديكور لمسة مميزة.
4- التخزين الذكي :

يعتمد التخزين الذكي استغلال مساحات التخزين المتوفرة في الغرفة بشكل ذكي بما لا يحدث أي تكدس في الغرفة أو يشعرنا بضيق مساحتها، ومن وسائل التخزين الذكي
الاستخدام العمودي للغرفة : ويكون باختيار خزانات مرتفعة إلى سقف الغرفة لاستغلال كل المساحة الموجودة من الأرض إلى الحائط.
الأرفف المعلقة : حيث أن الأرفف المعلقة تمنح شعورا باتساع غرفة النوم الصغيرة، خاصة إذا كانت ديكورات الأرفف مرتبة بشكل جيد.
تخزين أسفل السرير : إذا تم اختيار سرير بسيط ومرتفع بعض الشيء عن الأرض فإنه يوفر مساحة تخزين إضافية تمكنك من وضع بعض صناديق تخزين بعض الأحذية والكتب والملابس الصغيرة.
5- السرير القابل للطي :
يستعمل اليابانيون السرير القابل للطي في منازلهم لما يوفره من المساحة في غرفة النوم، وقد انتشر هذا السرير في العالم لما وجده من إقبال الناس عليه.
6- مكان الإضاءة المناسب لغرفة النوم الصغيرة :
في غرف النوم الصغيرة لا يفضل استعمال الإضاءة الخافتة لوحدها فقط، بل يفضل وضع مصباح أو مصباحان من الإضاءة الرئيسية لتكون الإضاءة قوية، وهذا ما يظهر مساحة الغرفة بحجم أكبر.
7- الدولاب الكبير :
يستطيع الدولاب الكبير استيعاب عدد كبير من الأغراض والملابس وهو جد مناسب للغرفة الصغيرة، حيث يجنب الشعور بالفوضى لأنه يخفي تكد الأشياء داخله.
8- الأثاث :
ينصح اختيار قطع الأثاث التي يمكن استخدامها بأكثر من طريقة مثل الأدراج التي توجد أسفل السرير من أجل مساحة إضافية تغنيك عن تضييق الغرفة إذا كانت هذه المساحة في مكان آخر.





إرسال تعليق

0 تعليقات