6 أفكار لتحصل على غرفة معيشة عصرية لتجديد ديكور منزلك


6 أفكار لتحصل على غرفة معيشة عصرية لتجديد ديكور منزلك

عادة ما تكون أفكار غرفة المعيشة المعاصرة مثيرة للاهتمام ورائعة ، بغض النظر عن أسلوبك الشخصي أو ذوقك في التصميم الداخلي. إذا كنت لا تعتبر نفسك "شخصًا معاصرًا" ، فقد تلهم أفكار غرفة المعيشة المعاصرة خيارات الديكور الخاصة بك - وهي دائمًا مثيرة!

لفهم ما هو ممكن في غرفة معيشتك المعاصرة تمامًا ، يجب أن تعرف ما هو التصميم المعاصر ...

أفكار غرفة المعيشة المعاصرة

ديكور غرفة المعيشة

ما هو التصميم المعاصر للديكورات الداخلية للمنزل؟

في عالم اليوم ، كثيرًا ما يتم تعريف التصميمات الداخلية المعاصرة على أنها فائقة البساطة مع التركيز على الخطوط الحادة والمطبوعات المنقوشة والتشطيبات والمواد اللامعة. يشار إليها على أنها جريئة وديناميكية. تمت الإشادة باستخدامه للإضاءة والانعكاسات.

يمكن دمج أنماط التصميم المعاصرة في جميع أنحاء منزلك بما في ذلك غرفة المعيشة. التصميم المعاصر موجود ليلهمك في حياتك اليومية.

كل هذا صحيح بلا شك في التصميمات الداخلية اليوم ، ولكن هناك مستويات أخرى لذلك. إنها حركة تصميم ترمز إلى الابتعاد عن الديكور التقليدي وتعكس اللحظة الحالية.

لا ينبغي أن تقتصر التصميمات المعاصرة لغرفة المعيشة على المظهر العام للمساحة ، بل يجب أن تشمل أيضًا جميع الجوانب بما في ذلك الأثاث والإكسسوارات وخيارات الألوان. تتميز غرف المعيشة المعاصرة عادةً بخطوط نظيفة ومفروشات مرتبة.

كيف تصمم غرفة جلوس على الطراز المعاصر؟

قد تحتوي غرفة المعيشة المعاصرة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من العناصر في الغرفة إذا كنت ترغب في ذلك ، أو بدلاً من ذلك ، إذا كنت تريد فقط تضمين بعض العناصر المعاصرة في تصميم داخلي تقليدي ، فيمكنك ببساطة اختيار ميزة أو ميزتين للتركيز عليهما.

ومع ذلك ، من الضروري التمييز بين غرفة المعيشة الحديثة والغرفة "المعاصرة". تعتبر الحداثة ، لأنها مرتبطة بأوائل القرن العشرين ، أكثر صرامة من التصميم المعاصر. الحداثة مصطلح شامل يشمل كل شيء من منتصف القرن العشرين وحتى ما بعد الحداثة.

التصميم المعاصر هو مصطلح ليس له معنى ثابت ، حيث توجد العديد من الحركات المختلفة ذات الخصائص المختلفة. يتطور التصميم المعاصر باستمرار ، ويستمد الإلهام من مختلف عصور التصميم ويدمجها في شيء جديد ومبتكر.

1: نظام الألوان المتباين

يجب مراعاة نظام الألوان الذي تختاره عند تطوير غرفة معيشة معاصرة. من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن التصميم المعاصر يركز فقط على اللون الأبيض اللامع. يجب أن تحتوي غرفة المعيشة المعاصرة دائمًا على تباين واضح في الألوان ، حتى إذا كنت تستخدم اللون الأبيض بشكل أساسي ، فيجب اختيار بعض الألوان التكميلية الأخرى مع مراعاة انسجامها مع الديكور الكلي للغرفة.

ديكور غرفة المعيشة


يمكنك أيضًا العمل باللون الأبيض ذاته ، لكن مع إدخال نغمات مختلفة.  الديكورات الداخلية المعاصرة تميل إلى تجربة الألوان القوية مثل الأحمر والأرجواني ، وكذلك الأزرق الداكن والأخضر - الألوان التي يمكن أن تبرز بالتأكيد عند استخدامها بالطريقة الصحيحة.


ألوان غرفة المعيشة المعاصرة

2: استخدم مجموعة متنوعة من الخطوط المختلفة

من أكثر خصائص التصميم الحديثة شيوعًا أن الخطوط يجب أن تكون نظيفة وحادة في جميع الأوقات. في المقابل ، يمزج النمط المعاصر عادة بين الخطوط الحادة والخفيفة.

ديكور غرفة المعيشة


يتجنب المصممون الداخليون المعاصرون عمومًا استخدام الكثير من الخطوط أو الأشكال الزاويّة لأن الزوايا الحادة تجعل المساحة تبدو ضيقة . من الأفضل خلط الخطوط الحادة مع الخطوط المنحنية والناعمة.


تشتهر التصاميم المعاصرة باستخدامها للخطوط المستقيمة جنبًا إلى جنب مع الخطوط المنحنية قليلاً. يمكن لأصحاب المنازل المعاصرين تحقيق التوازن المثالي بين هذه الأشكال المختلفة في تصميم غرفة المعيشة. لا تخجل الغرف المعاصرة من المواد القاسية والصعبة المظهر مثل المعدن أو الحجر ، ولكنها تفضل الأسطح الأكثر حيادية.

3: استفد من الأثاث المعاصر

يعد استخدام الأثاث طريقة رائعة لإضفاء هذا الشعور المعاصر على غرفة المعيشة الخاصة بك. يجب أن يكون الأثاث المعاصر أنيقًا وحديثًا ومحدودًا. الأرائك المعاصرة أنيقة مع أرجل تتجه نحو الأرض أو بمظهر جلدي ، طاولات القهوة المعاصرة عادة ما تكون هلالية أو دائرية الشكل مع أسطح زجاجية. غالبًا ما تتميز الكراسي بذراعين المعاصرة والكراسي العرضية بمظهر منحوت بخطوط ناعمة.

ديكور غرفة المعيشة


إذا كنت ترغب في إحضار أثاث معاصر ، فتذكر أنه يجب أن يكون منسجما ومتناسقا مع باقي مساحتك. غالبًا ما تكون الأرائك المعاصرة في شكل محاصر أو منخفضة الأضلاع مع حد أدنى من الأذرع أو بدون أذرع ووسائد فضفاضة. غالبًا ما تكون الكراسي المعاصرة أصغر حجمًا مع منحنيات زاويّة أو ناعمة. 

4: استخدم المعدن لإبراز غرفتك

في غرف المعيشة ذات الطراز المعاصر ، لا يقتصر المعدن على الطاولات وقطع الأثاث الكبيرة. تستخدم أفكار غرفة المعيشة المعاصرة أيضًا المعدن لإبراز قطع الأثاث الصغيرة أو حتى ديكورات الجدران. غالبًا ما تشتمل تصميمات الإضاءة المعاصرة على معادن غير عادية ، والتي يمكن العثور عليها في المصابيح والثريات.

ديكور غرفة المعيشة


إذا كنت تفضل التمسك بتركيبات الإضاءة التقليدية ، فيجب أن تكون اللمسات الصغيرة مثل حاملات الشموع وإطارات الصور معدنية بدلاً من ذلك. غالبًا ما يتم إنشاء الأعمال الفنية المعاصرة بأسطح معدنية لامعة. يمكن لفن الجدران المعاصر أيضًا أن يدمج المعدن بطرق مثيرة للاهتمام ، سواء كانت أوراق فضية على طاولة جانبية أو حتى وجود قطعة كبيرة من المعدن اللامع معلقة في زاوية غرفتك.

المزهرية الذهبية اللامعة أو سوار حول الحائط أو الساعة ، على سبيل المثال ، كلها طرق لإضفاء لمسة عصرية على مساحة معيشتك.

5: استخدام مواد مختلفة

بغض النظر عن أسلوب التصميم الذي تتأثر به ، فإن إحدى القواعد الناذرة لتزيين أي غرفة هي الملمس. حتى إذا كنت تحب البساطة في التصميم المعاصر ، فستحتاج إلى دمج مستويات متعددة من النسيج.

ديكور غرفة المعيشة


لا يقتصر الملمس على ما تشعر به. يمكنك أيضًا دمج اللون والإضاءة لإنشاء نسيج في غرفة المعيشة - أي شيء يحفز بصريًا ويتفاعل مع الإضاءة.


6: الإضاءة تلعب جزء

كما هو الحال مع الملمس ، يجب أن تتدفق أفكار إضاءة غرفة المعيشة المعاصرة من الأرضية إلى السقف ، كما هو الحال في أي نمط من الفضاء. الأضواء الكاشفة المريحة عصرية جدًا وتعمل في كل منطقة ، خاصةً عندما تقترن بإضاءة مميزة.

ديكور غرفة المعيشة

إذا كنت تريد شيئًا أكثر أساسية ، فحاول إضافة مصباح معلق منحوت يعمل كعمل فني أو أسلوب بسيط يعانق السقف. الإضاءة المعاصرة عبارة عن مزيج جيد من مصابيح الأرضية والطاولة ، بالإضافة إلى شمعدانات الحائط.


إرسال تعليق

0 تعليقات