بالصور : أفكار وحيل ذكية للحصول على درج داخلي جميل


بالصور : أفكار وحيل ذكية للحصول على درج داخلي جميل 




الدرج الداخلي له دور مهم في الديكور الداخلي نقدملك مجموعة مميزة من أجمل الأفكار التي تتوافق مع ديكور الدرج الداخلي للمنزل ، سواء كنت تعيش في منزل أو فيلا ، يجب عليك القيام به انتبه إلى ديكور السلالم الداخلية للمنزل لأنه مع بعض اللمسات الديكورية البسيطة والمميزة التي يمكنك إضافتها يصبح المنزل مختلفًا وأكثر خصوصية ثم تشعر بالراحة والسعادة.
تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الأفكار الحديثة الرائعة لتغيير ديكور الدرج الداخلي والحصول على تصميمات حديثة أنيقة ، لذلك سنعرض لك في هذه المقالة مجموعة من أفضل الأفكار لتزيين ديكور الدرج. في الداخل ، تابعونا.

 أنواع الدرج الداخلي

الدرج الداخلي يتم اختيار نوعه وفقًا للطراز السائد في المنزل، ويتم تزويد الدرج الحديث بدواسات زجاجية ، ولكن يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه يمكن أن يسبب انزلاقًا إذا تعرض للماء. أما بالنسبة للسلالم المفتوحة ، فهناك أنواع معلقة على قاعدة ، الأخيرة تحمل قضبان حديدية على شكل شبك أو أسلاك ، ويتم اعتماد هذا النمط بشكل عام في النمط الصناعي

أشكال الدرج الداخلي

درج داخلي جميل

هناك العديد من موديلات السلالم الداخلية مثل التصميم الدائري والمربّع ، والذي يحتوي أيضًا على سلالم منفصلة تتماشى مع جميع مناطق المنازل ، سواء كانت ضيقة أو كبيرة ، بالإضافة إلى اختيار التصميم المناسب. بالنسبة للسلم ، يجب أن تأخذ في الاعتبار ترك مسافة صغيرة بين الدرجة والأخرى حتى لا تؤثر على راحتك عند التسلق أو الهبوط.

نصائح تزيين الدرج الداخلي

هناك مجموعة من الأفكار التي نقترحها عليك من أجل الحصول على سلم رائع لإضافة الجمالية للديكور الداخلي للبيت

اللون المناسب للسلم الداخلي

يجب عليك أولاً اختيار لون المقياس المناسب للديكور الداخلي للمنزل ولا تحتاج إلى أن يكون نفس اللون ، ولكن يمكنك مطابقة لونه وننصحك بالثقة اللون الأصفر للخشب مناسب للعديد من الديكورات الحديثة.

إضاءة الدرج الداخلي



لإضافة جماليات إلى الأدراج الحديثة ، يجب تعزيزها بإضاءة. إذا كان الدرج مخفيًا ، يتم تثبيت الأضواء في أسفل كل درج ، وإذا كان الدرج مفتوحًا ، يتم تعليق الدواسات على عمود حديدي أو تثبيتها على الحائط مع وضع مصابيح موجهة بجانب كل درج ، والذي غالبًا ما يتم تحضيره من الخرسانة أو الحديد أو الخشب أو الرخام.  

كيف نستغل المساحة أسفل الدرج؟


يعد استخدام الرفوف ومساحة التخزين تحت السلالم الداخلية حيلة ذكية لاستغلال المساحات المهملة ، ولسوء الحظ لم يكتشفها الكثير من الناس ، ولكنها فقط السلالم لأن يجب أن تكون كبيرة وبسيطة بما يكفي للسماح بتركيب طاولة أو بعض الرفوف الصغيرة أو سطح مكتب صغير بدون كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي
هناك نوعان من ترتيبات المكاتب تحت الدرج الداخلي ، الأول يواجه الجدار ويتم وضعه على طول الخطوات ، بينما الآخر في وضع رأسي ، والنوعان يركزان على نفس الشيء ، مما يزيد من المساحة المتاحة تحت الدرج الداخلي قدر الإمكان ، والبعض يفضل تثبيت باب منزلق حتى لا تؤثر الضوضاء على عمله أو إلهائه 

استخدم المساحة تحت الدرج الداخلي في الرواق

نظرًا لطبيعته ، يشبه المدخل إلى حد كبير التقاطع المزدحم مع الشوارع القادمة من كل مكان ، مما يعني أنه يمكن استخدام هذه المساحة الفارغة لتخزين شيء يجب أن يكون في متناول اليد في جميع الأوقات ، يمكن استخدام المساحة تحت سلالم الممر لتوسيع الزخرفة أو كمساحة تخزين للأحذية والملابس في فصل الشتاء ، يمكن ترك هذا الخزان مفتوحًا أو مغلقًا بأبواب. 
يمكن تقسيم الجزء الداخلي بسهولة بحيث يمكن لكل فرد في العائلة أن يكون له مكانه الخاص ، ويمكن أيضًا استخدام هذه المنطقة لتوسيع الإعداد الداخلي ، لأنه يمكن وضع أريكة جميلة أو كرسي كبير في هذه المساحة ، وهذه المساحة يمكن استخدامها أيضًا لوضع المعدات أو العناصر الرياضية الخاصة ، مثل الدراجة.

استخدم المساحة أسفل السلالم الداخلية  كغرفة المعيشة


يجب أن تكون المساحة تحت الدرج غرفة معيشة جزءًا من الديكور بأكملها ، لإنتاج مساحة إضافية ، ويمكن القيام بذلك عن طريق صنع رف تحت السلالم في غرف المعيشة ، والأهم هو أنه لا يوجد تعديل لن تدمر هذه المنطقة المظهر العام ولن تفعل أي شيء لن يندمج تمامًا في بيئة المنزل.





إرسال تعليق

0 تعليقات