20 فكرة لتجديد ديكور المنزل بأقل التكاليف


20 فكرة لتجديد ديكور المنزل بأقل التكاليف




مهما كان ديكور منزلك جميلا ومبهجا إلا أنه مع مرور فترة من الزمن تشعرين بالملل منه وتودين تجديده بديكورات منزلية حديثة ومختلفة، لكن في الغالب ما تقف الميزانية عائقا دون تجديد ديكور البيت، لذلك قد جمعنا لك سيدتي مجموعة من الأفكار التي تساعدك في تجديد ديكور البيت بكل سهولة وبأقل التكاليف.

1- نبدأ أولا بالنباتات لقلة تكلفتها ودورها الجمالي في ديكور البيت، فهي تعطي المكان طابعا إيجابيا حيويا ، يمكنك صناعة سنادين ومزهريات مميزة وأنيقة بالعلب والأواني أو الأخشاب، كما أن شرائها لا يكلف الكثير من المال، ويمكنك تنويه أحجام وأنواع النباتات حسب موضعها وحسب طراز المنزل.





2- يمكنك استعمال بعض الأخشاب المتوفرة في البيت لصناعة بعض الرفوف المعلقة على مختلف الأشكال والأحجام لوضع الديكورات الصغيرة وهي ما يعطي البيت مظهرا جميلا، كما أنك تكونين قد وظفت قطعة زائدة من الخشب بكل إيجابي.




3- استبدلي ساعة الحائط القديمة بواحدة جديدة فهي تمنح عنصر جذب جديد داخل المنزل كما أنها غير مكلفة، اختاري فقط ما يناسب ديكور بيتك من ناحية اللون.


4- غيري مرآة الحمام والمغاسل فبهذه اللمسة البسيطة ستجددين مظهر حمامك دون أي تكلفة، فقط ضيفي إطارا مميزا جذابا على المرآة وستحدث تغييرا ملحوظا ف ديكور الحمام رغم بساطة التغيير، أو إذا تيسر لك شراء مرآة أخرى متغيرة الحجم الديكور.



5- ضيفي قطعة أثاث جديدة وفريدة، فقطعة أو قطعتين تعد شيئا كافيا لمنح ديكور جديد للبيت.

6- لتجديد ديكور المطبخ قومي بوضع ورق حائط المطبخ المزخرف والملون للحصول على مظهر جديد يضيف حيوية للمكان دون تكلفة كبيرة.



7- تعليق أواني المطبخ على حاملات أو علاقات أو رفوف أو قطع مغنطيسية لإضافة لمسة جديدة على ديكور المطبخ، فستحصلين في النهاية على مطبخ أكثر ترتيبا، مع مراعاة مسألة الأناقة والتناسق عند القيام بذلك.



8- ضيفي مقعدا جديدا إلى طاولة الطعام يكون بلون متناسق لكن بشكل مختلف مميز عن باقي الكراسي، كي تمنحي طاولتكي حلة جديدة عصرية.

9- غلفي أرضية المطبخ بالفانيل المنقوش والمزخرف ذو الطابع الخشبي عوضا عن السيراميك، فهذه الإضافة تعطي لمسة فنية رائعة للمطبخ مع أنها غير مكلفة.

10- يمكنك تزيين الجدران بكتابة بعض الكلمات المفضلة أو الأقوال أو التحفيزات عليها، فلن يكلفك ذلك كثيرا وسيعطي الجدار منظرا مميزا رائعا.

11- غيري لون أحد جدران الغرفة بلون يناسب ديكورات الغرفة وطرازها وقطع الأثاث.

12- ضعي مجموعة من الصور الصغيرة والإطارات على الجدران مع الانتباه للتنظيم تفاديا للفوضى.



13- يمكنك صنع مجسمات ورقية لاصقة في البيت فقط لتضعيها على الجدار لمنحه جمالا خاصا، وتناسب كثيرا غرف الأطفال.

14- من أسهل الطرق التي تمكنك من تغيير ديكور البيت بأقل تكلفة هي وضع ورق الحائط في أحد جدران الغرفة فذلك سيحدث تغييرا في الغرفة بأكملها.

15- قومي بتجديد ديكور مدخل البيت بإضافة علاقة جميلة لوضع الحقائب والمعاطف والمظلات، ويمكن وضع بعض الشموع أو الكتب عليها.

16- تغيير أكسيسوارات غرفة المعيشة بوضع بعض الشموع أو الكتب الجديدة أو الأزهار.

17- إذا لم تعجبك مسألة الكتابة على الجدران فأحد الطرق الأخرى البديلة لها هي الكتابة على الجدران، فإنها تمنح مظهرا جديدا أنيقا خاصة في غرفة الأطفال والصالة.

18- استخدمي بعض قطع الديكور المصنوعة يدويا، فهي أحد الإضافات الجميلة لتغيير ديكور المنزل، وهي لا تحتاج المال بقدر ما تحتاج المهارة.

19- عوض أن تغييري كامل سجاد الغرفة نقترح عليك وضع سجادة متوسطة الحجم وسط الغرفة يمكنك نسجها يدويا أو شراؤها بسعر قليل، في تمنح المكان مظهرا جديدا، أو وضعها وسط البيت فهذا أيضا خيار جميل.



20- وأخيرا ننبهك إلى ديكور البلكونة أو الشرفة الذي لا يحتاج الكثير غير بعض النباتات,
نشكركم على القراءة

إرسال تعليق

0 تعليقات