أخطاء تصميم ديكور المنزل يجب أن تتجنبها



أخطاء تصميم ديكور المنزل يجب أن تتجنبها


قد يحتوي الديكور الداخلي للمنزل على أخطاء تفسد أو تقلل من جماليته لذا يجب تجنبها كي نعطي البيوت رونقها، هنا سنتعرف على أهم أخطاء تصميم ديكور المنزل كي لا نقع فيها  :  

1 - أخطاء في السجاد  :

 السجاد المناسب هو الذي يكون تحت كل الأثاث وليس المائدة فقط ، والسجاد الكبير قد لا يكون شراؤه في استطاعة الجميع أو أننا لا نجد سجادا كبيرا يناسب ذوقنا ، لكن على الأقل يجب أن تكون الأرجل الأمامية للأرائك والكراسي تحت السجاد ، والأرجل الخلفية ليس بالضروري أن تكون كذلك .

سجاد في وضعية صحيحة:


سجاد في وضعية صحيحة

2 – أخطاء في الستائر  :

 من الأخطاء التي يرتكبها الناس في ديكور الستائر هو اختيار ستائر قصيرة جدا أو طويلة جدا أو صغيرة ، فمن الأفضل أن تكون الستائر كبيرة ما أمكن حتى ولو كانت الشبابيك صغيرة ، كما يفضل أن تكون عالية وإن كانت مخفية فذلك شيء جميل .

الوضعية الصحيحة للستائر :

ستائر

لمعرفة المزيد حول موضوع الستائر نقترح عليك قراءة : اختيار  ديكور ستائر رائع يضيف رونقا في الديكور الداخلي للمنزل  

3 – أخطاء في المائدة  

:يجب أن يكون قياس طول المائدة يشكل 3/2 بالنسبة لقياس الأريكة الموازية لها ، كما يجب أن تكون المسافة الفاصلة بين الأريكة والمائدة ما بين 15 سنتيمتر ، فإذا كانت أكثر منها فستكون بعيدة ويصعب التناول عليها ، وإذا كانت قريبة فستضايق الجالسين .



الوضعية الصحيحة للمائدة :
الوضعية الصحيحة للمائدة


4 – أخطاء في لوحات الحائط  :

يعد وضع لوحة صغيرة جدا مقارنة مع طول الأريكة شيء سيء للغاية ، لأنه يظهر مساحة ميتة في المكان ، فمن الأفضل أن تكون اللوحة كبيرة ما أمكن أن تأخذ ثلثين أو ثلاثة أرباع حجم الأريكة ، وإذا لم تكن لديك لوحة كبيرة فضع عدة لوحات في الحائط ، كما يجب أن  يكون ارتفاع اللوحة في الوسط تناسب مستوى النظر .

الوضعية الصحيحة للوحة :

الوضعية الصحيحة للوحة

5 – اختيار ديكور من نفس العائلة  :

هذا من الأخطاء التي تعتبر شائعة نوعا ما ، بحيث يتم اختيار أقمشة وستائر بنفس الزخرفة وهذا ما يجعل الغرفة تبدو مزعجة بعض الشيء ، خاصة و أن أحد قوانين الجمال العشرة عكس ذلك ، فيجب اختيار أثاث متجانس ومختلف.

إرسال تعليق

0 تعليقات