اختيار ديكور ستائر رائع يضيف رونقا في الديكور الداخلي للمنزل

اختيار  ديكور ستائر رائع يضيف رونقا في الديكور الداخلي للمنزل  






الستائر هي من أهم قطع ديكور المنزل وهي شيء مهم وممتع للغاية حيث تلفت انتباه الزوار والضيوف، وتعد جزء حيويا من الديكور الداخلي للمنزل كونها تكمل ديكور الجدران والأفرشة والأثاث والسجاد واللوحات وبقية مكونات الديكور الداخلي للمنزل، وكل مكان في البيت له ستارة تناسبه فهناك ستائر مجالس وستائر مطبخ وستائر غرفة نوم أيضا، كما يوجد العديد من أنواع الستائر، لذلك فهي تتعدى وظيفتها الأساسية التي تكمن في منع شعاع الشمس ومنع الغبار والأتربة لتكون جزئا مها من الديكور الداخلي للمنزل

إذا كنت تريدين أن تعرفي أكثر عن الستائر الحديثة وعن كيفية اختيار ديكور الستائر من أجل تناسق الديكور الداخلي للمنزل فإليك هذا المقال.

ستائر غرفة المعيشة :


ستائر غرفة المعيشة - ستائر مودرن
ستائر غرفة المعيشة


هذا المكان هو الأكثر حيوية في المنزل، واختيار ستائر غرفة المعيشة يبقى من أصعب اختيارات الديكور الداخلي للمنزل والأكثر تعقيدا، وفي غالب الأحيان تستعمل لها ستائر بطبقات متعددة، فمن المهم والضروري اختيار نوعية أقمشة تناسب ديكور غرفة المعيشة سواء كانت تقليدية أم عصرية، وإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة فمن الأفضل اختيار ستائر لا تحتوي على كمية كبيرة من القماش.

ستائر غرفة الطعام :

ستائر غرفة الطعام - ستائر مودرن

ستائر غرفة الطعام

من الأفضل أن تكون ستائر غرفة الطعام غير كثيفة إلا إذا كانت تتوفر الغرفة على أكثر من شباك أو بها شرفة، كما يستحسن أن تكون ستارة غرفة السفرة مرتفعة بعض الشيء عن الأرض.

ستائر غرفة النوم :


ستائر غرفة النوم - ستائر مودرن
ستائر غرفة النوم

يجب أن تكون ستارة غرفة النوم تساعد على الاسترخاء والهدوء، وتحجب الضوء بشكل جيد عند النوم وأن توفر مساحة الخصوصية بشكل كافي، وأن تكون ستائر بسيطة وبألوان دافئة ولا تنسي مسألة تناسق الستائر مع ديكور غرفة النوم من سرير وسجاد حتى تضيف لمسة أنيقة للمكان.

ستائر غرفة المكتب :


عكس غرفة النوم يجب أن تكون ستائر غرفة المكتب أو غرفة العمل أو مكتبة البيت عملية بسيطة وبألوان فاتحة هادئة وغير كثيفة القماش وتسمح بمرور الضوء بطريقة كافية حتى تتم إنارة المكان بأكبر كمية من الضوء، حتى يساعد على العمل داخل المكان باعتباره مكان نشاط وعمل عكس غرفة النوم التي هي مكان للراحة والاسترخاء.

ستائر المطبخ :


ستائر المطبخ - ستائر مودرن

ستائر المطبخ


يجب أن تكون ستارة المطبخ بسيطة جدا وغير معقدة وبألوان متناسقة مع ألوان ديكور المطبخ، ومن الأفضل أن تكون قصيرة.

ستائر غرفة الأطفال :


يجب أن يعتمد تصميم ستائر غرف الأطفال طابعا من البهجة والحيوية، وأن تكون بسيطة غير مغرقة في التفاصيل وتحمل أشكال وألوان تشعر الطفل بالبهجة بمجرد دخوله لغرفته وتأمل الستارة، دون إهمال مسألة التنسيق بين ألوان الستارة وديكور غرفة الأطفال.

الستارة الطويلة أم الستارة القصيرة ؟


لا توجد إجابة محددة حاسمة عن هذا السؤال في الديكور الداخلي للمنزل فاختيار الستارة يعتمد بدرجة أولى عن ذوقك الشخصي وعن ميزانيتك فكل حجم يحمل مميزات خاصة، فالستارة الطويلة تعطي شعورا بالفخر للمكان والستارة القصيرة هي في متناول أغلب الناس لتكلفتها الأقل وسهلة التبديل عند الملل منها وعند الحفلات والمناسبات، وكذلك حجم النافذة يؤثر على اختيار الستارة.

نتمنى إفادتكم ودمتم طيبين




إرسال تعليق

0 تعليقات