أفكار سهلة وغير مكلفة لتجعل غرفة نومك جميلة ومريحة

أفكار سهلة وغير مكلفة لتجعل غرفة نومك جميلة ومريحة


غرفة النوم هي المكان الذي نأوي إليه في نهاية اليوم أو عند التعب لأخذ قسط من الراحة والسكينة والاسترخاء، ويستحسن فيها توفر شروط ولوازم الهدوء والسكينة النفسية والبدنية، ولا بد أنك تبحث عن أفكار جديدة تساعدك على تنسيق ديكور غرفة نوم أنيق وبأحسن المزايا، وفي هذا المقال سأوفر لك عزيزي القارئ ما تبحث عنه عبر تقديم مجموعة من التصاميم المبتكرة سهلة المنال والتطبيق والتي لا تكلفك الكثير من المصاريف والتبعات المادية كورق الجدران والإضاءة.
تابع معي قارئي الكريم ما سيقدمه لك موقع ديكور بيتي من أفكار سهلة وغير مكلفة لتجعل غرفة نومك جميلة ومريحة

1- اجعل البساطة عنوانا لديكور غرفة نومك :






استعمل القليل من عناصر الديكور البسيطة والفريدة في التصميم خاصة إذا كانت لديك غرفة نوم صغيرة، مع استعمال الإضاءة بشكل جيد، لاحظ معي قارئي الكريم غرفة النوم أعلاه كم تبدو جميلة بديكور خلفية السرير بطابعه البسيط الخالي من كثرة التعقيدات والألوان. 

2- ضع السرير في مكانه المناسب :



لعل السرير هو أهم وأبرز عناصر ديكور غرف النوم فيجب اختيار المكان الذي يناسبه مع الأخذ بعين الاعتبار حجم الغرفة، وقد ناسب تصميم هذه الغرفة وضع السرير في الوسط ليشكل محور تماثل الغرفة، وهذا ما أعطاها لمسة جمالية رائعة لأن التماثل هو أحد قوانين الجمال المعروفة والتي تستخدم في تصميم الديكور.

3- اختر الألوان المتناسقة :

حاول أن تخلق تركيبة متناسقة وجميلة لعناصر ديكور غرفة النوم، خاصة بالنسبة للعناصر التي تشكل فراش الغرفة كاللحاف والسجاد، وتبقى أفضل الألوان التي يمكن اختيارها لهذه العناصر هي الألوان الترابية والألوان الهادئة مع الابتعاد عن الألوان الساخنة في المكونات البارزة للغرفة كالسرير والحائط، أما اذا استعملت في العناصر التكميلية فلا بأس.

4- ورق الجدران

يعطي ورق الجدران لغرفة النوم لمسة مبهرة إذا استخدم للجدار الرئيسي، ومن مزاياه سهولة التركيب دون الحاجة لشخص مختص، كما أنه غير مكلف وبفضله تستطيع تغيير ديكور غرفة نومك من فترة لأخرى بأقل التكاليف.

5- لا تنس استعمال المرآة :


تضفي المرآة طابعا جماليا خاصا على ديكور الغرفة وتظهرها بشكل واسع، ويمكنك وضعها بعدة أشكال كأن تكون في أحد جدران الغرفة أو في أحد زواياها أو تقوم بتثبيتها في خزانة الملابس.

6- الأكسسوارات :

تمنح الأكسسوارات غرفة النوم مظهرا أنيقا ومبهجا، وهناك العديد مما يمكنك استعماله منها، كالصور الحائطية أو النباتات المنزلية أو بعض الديكورات ذات الطابع التقليدي الأصيل.

7- الإضاءة :

تعتبر الإضاءة أحد أهم أركان الديكور الداخلي للبيت عامة، وبالنسبة لغرفة النوم فهي عنصر تزيين مهم لإبراز قطع الديكور وتفاصيل الغرفة، ويفضل استخدام إضاءة رئيسية وأخرى ثانوية لتجنب إزعاج طرفك الثاني وهو نائم.

8- الستائر :

يجب أن تختار ستارة غرفة النوم التي تساعدك على الارتياح والهدوء والتي تحجب الضوء بشكل جيد عند النوم و توفر لك مساحة من الخصوصية بشكل كافي، ويفضل فيها طابع البساطة من ناحية اللون والشكل، دون إهمال مسألة تناسق الستائر مع ديكور غرفة النوم من سرير ووسائد حتى تضيف لمسة أنيقة للمكان.

9- قطعة الإسفنج



كبديل آخر عن ورق الحائط والجبس والخشب يمكنك اختيار وضع قطعة إسفنج كخلفية للسرير، ولها مميزات خاصة كقلة التكلفة مقارنة مع ديكور الجبس أو الخشب مع أنها تحمي الطفل الصغير من الصدمات في حال السقوط.

نتمنى إفادتم بهذا المقال لاتنسوا الاشتراك وترك تعليق
 ودمتم طيبيم

إرسال تعليق

0 تعليقات