أخطاء شائعة في تصميم ديكور المطبخ وترتيبه عليك تجنبها


أخطاء شائعة في تصميم ديكور المطبخ وترتيبه عليك تجنبها

أخطاء في تصميم ديكور المطبخ 






لعل المطبخ هو أهم الأماكن في المنزل خاصة بالنسبة للسيدات حيث يقضين فيه معظم أوقاتهن لإعداد الوجبات ومهم لكل العائلة خاصة عندما تكون سفرة الطعام موجودة هناك، لذلك من المهم الانتباه لمجموعة من الأخطاء التي قد نقع فيها عند تصميم المطبخ، لأن هذه الهفوات تجعله مليئا بالفوضى وتؤثر سلبا على ديكوره.
اخترنا في هذا المقال الحديث عن بعض الأخطاء الشائعة في تصميم المطبخ وترتيبه لتجنبها والابتعاد عنها :

1- من الأخطاء الشائعة في ديكور المطبخ وجود السجاد على الأرض ، لأن أرضية المطبخ تتعرض باستمرار للمياه والرطوبة ومع وجود السجاد فإنه معرض لتراكم الجراثيم والأوساخ التي تشوه منظره ورائحته أيضا وتؤدي إلى إتلافه، فمن الأفضل أن تتركي أرضية مطبخك مكشوفة وبدون سجاد حتى يبقى مظهر مطبخك أنيقا ويكون سهلا في التنظيف.

2- تجنبي أي شيء يعيقك في عملك في المطبخ وذلك بإزالة ما يعيق حركتك خاصة حول الأشياء الأكثر استخداما وهي الثلاجة وحوض الغسيل والموقد وهي ما يعرف بحوض المطبخ، وحاولي جعلها متقاربة من بعضها البعض حتى لا يرهقك التنقل بينها خاصة إذا كان مطبخك كبيرا.

3- طبيعة المطبخ تحتم عليه أن يكون مليئا بالتفاصيل، لذلك وفري رفوفا مختلفة وأدراجا مختلفة ومناسبة لحجم مطبخك حتى تخزني أدوات المطبخ بشكل منظم بعيدا عن الفوضى وتحافظي عليها من التلف.


4- من الأخطاء الشائعة أيضا في تصميم ديكور المطبخ هو عدم تناسق الألوان وهو ما يشعرك بالفوضى في المكان فالألوان المتناسقة مع بعضها تمنح لمسة مبهجة وشعورا بالراحة.

5- احرصي على أن تكون كل قطعة من الأثاث والأواني عملية ومفيدة بالتخلص مما لا يليق تجنبا للفوضى والازدحام.

6- أهم عنصر في ديكور المطبخ هو الإضاءة، فلا تهمليها أو تغفلي عنها فهي ما يوفر لك رؤية جيدة أثناء تحضير الطعام، كما أنها تظهر المطبخ بشكل أوسع، فاحرصي على توزيع الإنارة بشكل عملي ومناسب، ويبقى أحسن نوع من للمطبخ هو الإضاءة البيضاء لأنها تمكنك من دقة الملاحظة.

7- رتبي تفاصيل مطبخك بشكل مثالى حتى تتمكنين من الحصول على كافة أغراضك بكل سهولة حتى لا تضيعي الوقت والجهد في إيجاد بعض الأدوات التائهة فهذا سيشعرك بالقلق.

8- لا تتركي المطبخ بدون رفوف فهي شيء ضروري لتخزين الأغراض بسهولة مع أنها تضيف له ديكور جمالي.


9- إذا كانت لديك طاولة طعام في المطبخ فمن المهم أن تتناسق ألوانها مع ألوان المطبخ.

10- لا تتركي مطبخك بدون شفاطة هواء فهي من الشيء الضروري للتخلص من رائحة الطعام والقلي في البيت، كما أنها تحفظ سقف المطبخ من تأثير الرطوبة التي يسببها البخار.

11- عند خروجك للسوق لشراء بعض الأواني والصحون عليك الأخذ بعين الاعتبار حجم خزانات المطبخ هل هي كافية لما تريدين شرائه أم لا، فإذا كان مطبخك ضيقا فركزي على شراء الأشياء الأساسية فقط.

12- كي تتجنبي الرائحة الكريهة الصادرة من صندوق القمامة وتحافظي على أناقة مطبخك عليك تخصيص دولاب كامل للقمامة مع تخصيص قاعدة تثبته، وهذا تفاديا لانتشار الجراثيم والميكروبات.

نتمنى إفادتكم لا تنسوا ترك تعليقاتكم والمشاركة، دمتم طيبين 

إرسال تعليق

0 تعليقات